الكويت تستنكر وتدين عمليات التهجير في القدس واستمرار إسرائيل في بناء المستوطنات

الجمعة 07 مايو 2021 04:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
الكويت تستنكر وتدين عمليات التهجير في القدس واستمرار إسرائيل في بناء المستوطنات



الكويت /سما/(شينخوا)

 أعربت الكويت اليوم الجمعة، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار إسرائيل، في بناء المستوطنات وما تمارسه من عمليات تهجير وإخلاء في القدس الشرقيه ولاسيما في حي الشيخ جراح.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم، خطورة عملية بناء المستوطنات، والاستمرار فيها لمخالفتها مبادئ القانون الدولي ونسفها للجهود الدولية الرامية إلى الوصول إلى حل نهائي للصراع الدائر في الشرق الأوسط إضافة إلى تهديدها للاستقرار في المنطقة.

ورحبت الوزارة في هذا الصدد بالبيان الصادر عن مجموعة من الدول الأوروبية وهي بريطانيا وألمانيا و فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والذي دعت فيه إسرائيل إلى تعليق قرارها المضي قدما في بناء المستوطنات وإنهاء سياسة توسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، ووقف عمليات الإخلاء والتهجير في القدس الشرقية ولا سيما في حي الشيخ جراح.

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على ضرورة مضاعفة جهود المجتمع الدولي لحمل إسرائيل على وقف مثل هذه القرارات الأحادية، وتهيئة الأجواء لاستئناف مباحثات السلام وصولا إلى الحل النهائي القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين.

وتواصلت مساء أمس الخميس، الصدامات بين المتظاهرين العرب والشرطة الإسرائيلية في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس على خلفية قضية ملكية العقارات في الحي.

ويسود التوتر في حي الشيخ جراح منذ أيام في أعقاب نية السلطات الإسرائيلية إجلاء عدد من الفلسطينيين من منازلهم في الحي لصالح الجمعيات اليهودية.

ويدور الحديث عن إخلاء أربعة منازل يقطنها فلسطينيون في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس قالوا إنهم يملكون عقود إيجار من المملكة الأردنية الهاشمية، تثبت ملكيتهم، في حين قال مستوطنون يهود إن ملكية هذه المنازل تعود لهم، حيث كانوا يعيشون فيها وهربوا منها خلال حرب 1948.