يديعوت: نتنياهو يعرض على أعضاء "يمينا" الانضمام إلى الليكود

الخميس 06 مايو 2021 03:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
يديعوت: نتنياهو يعرض على أعضاء "يمينا" الانضمام إلى الليكود



القدس المحتلة /سما/

كر موقع "يديعوت أحرونوت" العبري، اليوم الخميس، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اقترح على عضو الكنيست من "يمينا"، أفير كارا، الانشقاق عن حزبه والانضمام إلى الليكود، مقابل منحه مكانًا مضمونًا في قائمة مرشحي الليكود لولايتين مقبلتين، إلى جانب تعيينه وزيرًا للاقتصاد في حكومة مقبلة يشكلها نتنياهو.
 
وكان نتنياهو قد اقترح على عضو الكنيست من "يمينا"، أييليت شاكيد، أمس، بالانشقاق هي وإثنين من حزبها، عضوا الكنيست عيدي سيلمان وعاميحاي شيكلي، مقابل ترشيحهم في أماكن مضمونة في قائمة الليكود وتعيين شاكيد وزيرة للقضاء. 
 
وهدف نتنياهو من شق "يمينا" هو منع تشكيل حكومة "كتلة التغيير" والتوجه لانتخابات خامسة للكنيست.
 
ووفقًا للقناة 12، فإن مصادر في "كتلة التغيير" أعلنت بشكل قاطع أن خطوات لا يتم الاتفاق عليها في الأيام القريبة المقبلة، لن يتم الاتفاق عليها أبدًا وستفقد الزخم. 
 
وتدرك أطراف هذه الكتلة أن صعوبة التوصل إلى تسويات ستزداد في نهاية مهلة تكليف لبيد، تحسبًا من التوجه لانتخابات خامسة. ولذلك فإن الرسالة التي نُقلت إلى أعضاء الكنيست في "يمينا" الذين يواجهون ضغوط نتنياهو هي أنه "نأمل بالتوصل لاتفاقات من أجل تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن.
 
يشار إلى أن بينيت يريد دعما من جانب جميع أعضاء كتلته للحكومة، باستثناء شيكلي الذي أعلن أنه سيصوت ضد هذه الحكومة، علمًا أن بينيت سيكون رئيسها في النصف الأول من ولايتها.