"التضامن الخيرية" تجهز معرضاً خيرياً لصالح الأيتام والأرامل والحالات الإنسانية في نابلس

الأربعاء 05 مايو 2021 04:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
"التضامن الخيرية" تجهز معرضاً خيرياً لصالح الأيتام والأرامل والحالات الإنسانية في نابلس



رام الله /سما/

قالت جمعية التضامن الخيرية إنه تم منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن تجهيز نحو 36 ألف قطعة ملابس و12 ألف زوج أحذية في معرضها الرمضاني الخيري، المخصص للأيتام والأرامل والعديد من الحالات الإنسانية.

وأشار رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول إلى أن الجمعية تكفل وتساعد نحو 5300 يتيم و199 أرملة، ويكون بمقدورهم جميعاً الاستفادة من المعرض الخيري الذي يعد من صور التكافل الاجتماعي.

وأضاف: إن محتويات المعرض من ملابس واحذية هي تبرعات من أهل الخير ومن اصحاب محلات الألبسة والأحذية في المحافظة، لافتاً أن المعرض يستقبل يومياً ما بين 200- 1500 قطعة جديدة، فيما تكثف الجمعية جهودها لجمع المزيد، فيما يجري التنسيق مع بقية المؤسسات الخيرية من أجل ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المحتاجين من المساعدات خلال الشهر الفضيل.

وقال مقبول: إن هناك أكثر من 33 متطوعة يعملن في المعرض الذي تبلغ مساحته 650 متراً مربعاً، فيما يضم أيضاً مساحة 100 متر مربع تم تخصيصها كمكان انتظار للمستفيدات. وتقوم المتطوعات داخل المعرض بمساعدة الأمهات للحصول على احتياجاتهن.

وسيستمر عمل المعرض حتى نهاية شهر رمضان بهدف اتاحة المجال أمام الأيتام وآلاف الحالات الإنسانية لاختيار ما يناسبهن وأطفالهن من ملابس.

وأعرب مقبول عن شكر جمعية التضامن لكل من ساهم وساعد في تأسيس وتجهيز المعرض، ولكل من ساهم في تقديم المساعدات المالية والغذائية والعينية، وللايدي العاملة التي ساهمت في تجهيزه، وللمتطوّعات اللواتي يبذلن مجهودات كبيرة لتسهيل توزيع هذه الملابس والطرود.