الحية يدعو للبناء على إنجاز المقدسيين لفرض الانتخابات

الإثنين 26 أبريل 2021 03:43 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحية يدعو للبناء على إنجاز المقدسيين لفرض الانتخابات



غزة /سما/

 دعا خليل الحية،عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس قائمة "القدس موعدنا"، الكل الوطني إلى البناء على إنجاز المقدسيين، بالتأكيد على ضرورة فرض الانتخابات في مدينة القدس بقرار وطني فلسطيني، وتحويل يوم الاقتراع إلى مواجهة واشتباك مع الاحتلال.

وشدد الحية في بيان صحافي له على أن ما جرى في القدس دلالة قاطعة على أنه "بإمكاننا أن نجبر الاحتلال على أن نُجري الانتخابات في القدس، كما أجبره أهلنا هناك في كل المواقع والساحات"، وفق ما قال.

وأضاف: "أثبتت القدس بشبابها وأبطالها ومرابطيها ومرابطاتها أنها أقوى من الجلاد والاحتلال، وتسجّل اليوم انتصارًا جديدًا عليه".

وتابع: "إن رضوخ الاحتلال لمطالب الثائرين المنتفضين في القدس وإزالة جميع الحواجز الحديدية من محيط باب العامود دليل واضح على أن الاحتلال لا يُجدي معه إلا المواجهة والمقاومة بأشكالها كافة".

وقال القيادي في حماس: "إن القدس بأهلها ومرابطيها أثبتوا أنهم حرّاس أساسيون، وأمناء على عُهدة الأمة والشعب ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "إن القدس تتقدم إلى موقع جديد في المواجهة مع الاحتلال، من الكاميرات والبوابات الإلكترونية، إلى مصلى باب الرحمة، وليس انتهاء بالحواجز في محيط باب العامود".

وتابع: "إن أهل القدس يسجلون اليوم إضافة جديدة ليقولوا للعالم إنهم لا يخشون الاحتلال، بل يفرضون إرادتهم عليه، وهذه رسالة واضحة بأن الحقوق تُنتزع انتزاعًا".