تصريحات بيريز الجريئة التي ربما تطيح بالفيفا مستقبلًا

الثلاثاء 20 أبريل 2021 02:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
تصريحات بيريز الجريئة التي ربما تطيح بالفيفا مستقبلًا



وكالات / سما /

خطف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الأضواء بشكل كامل خلال اليومين الماضيين، وذلك بداية من إعلانه عن دوري السوبر الأوروبي الذي يترأس مجلسه، مروراً بالمقابلة التي أجراها يوم أمس في برنامج “التشيرينجييتو” الشهير.

ويبدو أن آمال فلورنتينو بيريز بتطوير كرة القدم على حد وصفه لن تقتصر على بطولة دوري السوبر الأوروبي وحسب، بل هناك مخططات أخرى تهدد قوانين ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأكد رئيس النادي الملكي في مقابلة الأمس أن كرة القدم بحاجة للعديد من التغييرات لكي تواكب العصر الحديث، ومن ضمن هذه التغييرات ضرورة تقليص مدة المباراة، وذلك بسبب أن الجيل الجديد يشعر بالملل من وقت المباراة الطويل الذي يبلغ 90 دقيقة دون احتساب الوقت بدل الضائع.

وقال بيريز “يقول الشباب إن المباراة طويلة جداً بالنسبة لهم، ريال مدريد موجود منذ عام 1902، أحياناً لا نفهم بعضنا البعض مع أحفادنا أو مع السياسيين، يجب فهم الأجيال الجديدة، ويجب أن نبذل جهداً لفهمهم، إذا قال الشباب أن المباراة طويلة جداً أو أن المباراة ليست بجودة جيدة أو يجب تقصيرها، فيجب الاستماع لهم”.

كما انتقد فلورنتينو بيريز أيضاً الجولات الدولية التي يذهب فيها اللاعبين للمشاركة مع منتخبات بلادهم في مباريات غير مهمة، وفي الكثير من الأحيان تكون مباريات ودية لا تحظى باهتمام المتابعين على الأطلاق.

وأردف قائلاً “علينا تغيير أشياء كثيرة، هناك الكثير من المباريات، هناك مباريات للمنتخب الوطني لا يعرف الناس حتى موعدها، هذه هي الحقيقة، مشاركة لاعبو الأندية بها ليس له أي معنى، علينا أن نتغير”.