أرقام ميسي المرعبة ضد أتلتيك بيلباو تثير تفاؤل برشلونة

السبت 17 أبريل 2021 01:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
أرقام ميسي المرعبة ضد أتلتيك بيلباو تثير تفاؤل برشلونة



وكالات / سما /

يستعد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لخوض مباراة مهمة للغاية ضد أتلتيك بيلباو، والتي ستقام اليوم السبت على ملعب “لاكارتوخا”، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويسعى ميسي لتحقيق اللقب الأول لبرشلونة خلال الموسم الحالي، وقد يكون الأخير في ظل احتلاله المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإسباني، وخروجه من دوري أبطال أوروبا في ثمن النهائي على يد باريس سان جيرمان.

ويتسلح النجم الأرجنتيني في مباراة اليوم بسجلاته المرعبة ضد أتلتيك بيلباو على صعيد تسجيل وصناعة الاهداف، حيث يعد الفريق الباسكي الضحية الرابعة المفضلة لديه بعد إشبيلية، أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وخاض ليونيل ميسي 40 مباراة في مختلف البطولات ضد أتلتيك بيلباو منذ بداية مسيرته الاحترافية، ونجح خلالها في تسجيل 27 هدفاً، كما صنع 11 هدفاً آخرين.

ومن الأرقام المثيرة لميسي أيضاً، أنه هز شباك المرمى أو ساهم بتسجيل هدف خلال 30 مباراة ضد أتلتيك بيلباو، بنسبة 75%، وهذا يوضح مدى معاناة الفريق الباسكي عند مواجهة صاحب الكرة الذهبية 6 مرات.

وتواجه ميسي ضد أتلتيك بيلباو 9 مرات في بطولة كأس ملك إسبانيا، منها 3 مرات في المباراة النهائية، ونجح خلالها في تسجيل 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، وبالتالي فهو يساهم بتسجيل هدف واحد في كل مباراة كمعدل عام.

آخر إحصائية مرعبة لميسي وتثير تفاؤل برشلونة هي أن البرغوث نجح في هز شباك المرمى في نهائيات الكأس الثلاث التي خاضها ض أتلتيك بيلباو، محرزاً 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، كما قاد فريقه للفوز في المباريات الثلاث أيضاً.