غزة: ضبط سلاحين استخدما خارج إطار القانون

الخميس 15 أبريل 2021 06:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: ضبط سلاحين استخدما خارج إطار القانون



غزة /سما/

ضبطت المباحث العامة - قسم مباحث مركز شرطة معن وجورت اللوت بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، سلاحين ناريين استخدما خارج إطار القانون في حادثين منفصلين، وأوقفت خلالهما مطلقي النار وصادرت السلاح المستخدم.

وفي هذا الصدد، أوضح ياسين النجار رئيس قسم المباحث، أن طواقمهم باشرت البحث والتحري فور تلقي معلومات تفيد عن وجود إطلاق نار خلال شجار في منطقة جورت اللوت بالمحافظة، ومحاولة اعتداء مجهولين على المواطن "ر.ع" دون إصابته.

وأشار النجار إلى أن المباحث تفقدت مكان إطلاق النار، وتم تحديد الأشخاص الذين حاولوا الاعتداء على المذكور، وإحضار 10 أشخاص مشتبه بهم، وبالتحقيق الشفوي معهم، تم التعرف على هوية مطلق النار الذي بدوره أقر بإطلاق النار تجاه المواطن المذكور.

في سياق متصل, ذكر النجار أن المباحث تلقت معلومات أُخرى تفيد بوجود إطلاق نار في منطقة الأوروبي شرق محافظة خانيونس، وبتكثيف البحث والتحري، تبين أن مصدر إطلاق النار هو إحدى حفلات الزفاف.

ولفت النجار إلى أن المباحث حددت مطلقي النار، وعددهم "3" أشخاص، وباستدعائهم والتحقيق معهم أقروا بإطلاقهم النار في الهواء، وعليه تم ضبط قطعة السلاح، وإحالة المذكورين في القضيتين والسلاح المستخدم في الحادثين إلى مفتش تحقيق شرطة معن لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.