"الإغاثة الزراعية" تنظم فعالية لغرس الأشجار في الأغوار الوسطى

الأربعاء 31 مارس 2021 05:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الإغاثة الزراعية" تنظم فعالية لغرس الأشجار في الأغوار الوسطى



الاغوار /سما/

نظمت جمعية الإغاثة الزراعية فعالية لغرس الأشجار في بيت حسن والنصارية بالأغوار الوسطى، وذلك ضمن فعالياتها لإحياء ذكرى يوم الأرض.

وشارك بالفعالية متطوعون من الإغاثة الزراعية وفريق أصداء الإعلامي، وتم خلالها غرس 4 دونمات من الأراضي بالأشجار المثمرة.

وقال مدير مكتب الإغاثة الزراعية في الأغوار عازم الحج محمد: إن هذه الفعالية التي تتزامن مع ذكرى يوم الأرض تأتي من أجل التأكيد على الثبات في هذه الأرض، وانحياز الإغاثة الزراعية للأرض وللمناطق المهددة بالاستيطان.

وأضاف: إن منطقة الأغوار تشكل 28% من مساحة الضفة الغربية، وهي الخزان الطبيعي للموارد والثروات الطبيعية، ومن دون الأغوار لن يكون هناك مستقبل للدولة الفلسطينية.

ودعا الحج محمد مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والدولية إلى التكاتف من أجل تعزيز صمود سكان مناطق الأغوار وتوفير بيئة جاذبة زراعياً وسكانياً.

من جانبه، تحدث مدير فرع الإغاثة الزراعية في محافظة نابلس ضرار أبو عمر عن ما يعانيه المزارعون في الأغوار من اعتداءات وتضييقات الاحتلال، التي أدت إلى عزوف العديد من المواطنين عن ممارسة العمل الزراعي.

وأكد أن الإغاثة الزراعية تسعى دائماً لجعل منطقة الأغوار منطقة جذب زراعي من خلال توفير إمكانات الصمود والخدمات والإمكانات المتوفرة لديها، وتضعها تحت تصرف المزارعين، وتقوم سنوياً بمثل هذه الفعاليات لتعزيز صمود المواطنين في الأغوار ودعمهم، من خلال طواقمها العاملة على الأرض ومشرفي المشاريع في المنطقة.