حماس تتقدم بتسجيل قائمتها للانتخابات التشريعية ومصدر في الحركة يكشف تفاصيل القائمة

الإثنين 29 مارس 2021 02:48 م / بتوقيت القدس +2GMT
 حماس تتقدم بتسجيل قائمتها للانتخابات التشريعية ومصدر في الحركة يكشف تفاصيل القائمة



غزة/سما/

تقدمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاثنين، بتسجيل قائمتها المرشّحة للانتخابات التشريعية الفلسطينية، المزمع عقدها في 22 مايو/ أيار القادم.
وقال عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم الحركة، في تصريح لـ”الأناضول”، إن القائمة تحمل اسم “القدس موعدنا”، ويترأسها القيادي “خليل الحيّة”.


وأوضح أن القائمة تضم 132 شخصية (تعادل عدد أعضاء البرلمان)؛ من قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية المُحتلّة.
وفي السياق، قال مصدر مُطّلع (فضّل عدم الكشف عن هويته)، لـ”الأناضول”، إن القائمة تضم شخصيات “وطنية وسياسية من كافة التخصصات، في السياسة والاقتصاد والقانون والإدارة والإعلام، وغيرها”، موضحا أن ثلث أعضاء القائمة من النساء.


ومن أبرز الشخصيات في القائمة، بحسب المصدر، “خليل الحية، ونزار عوض الله (من غزة) ومحمد أبو طير (من القدس الشرقية)، ولمى خاطر (من الخليل)”.
وأضاف المصدر إن القائمة تضم أسرى بارزين داخل السجون الإسرائيلية أهمهم، نائل البرغوثي (من رام الله)، وحسن سلامة (من غزة) وعدد من الأسرى المحررين، منهم: خالد مردواي ومحمد حمادة.
وقال المصدر إن نحو ثلث شخصيات القائمة لا تزيد أعمارهم عن 40 سنة.

واحتوت قائمة حماس الانتخابية على ممثلين عن جرحى فلسطين، الذي قدموا أجزاء من أجسادههم لفلسطين، ومنهم: عبد القادر الحواجري، وظريف الغرة.

 وشكلت النساء ثلث قائمة "القدس موعدنا"، ومن أبرز نساء هذه القائمة: لمى خاطر، وإسراء غنيمات (من الخليل)، ومنى سكيك، وهدى نعيم، أسماء أبو موسى (من غزة)، وأخريات. 

كما أن نحو ثلث شخصيات القائمة هم من الشباب، ولا تزيد أعمارهم عن 40 سنة، ومن أبرزهم: م.إيهاب الغصين، وأحمد الكومي، وآخرون.