كميل أبو ركن: هذا ما ستفعله إسرائيل حال فوز حماس في الانتخابات القادمة..

الجمعة 12 مارس 2021 12:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
كميل أبو ركن: هذا ما ستفعله إسرائيل حال فوز حماس في الانتخابات القادمة..



القدس المحتلة/سما/

أجاب ما يسمى بمنسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في مناطق السلطة الفلسطينية الجنرال كميل أبو ركن، في مقابلة له، على سؤال عمّا ستفعله إسرائيل في حال فازت حركة "حماس" في الانتخابات الفلسطينية القادمة.

وقال أبو ركن: "نحن نستعد لأي سيناريو، بما في ذلك احتمال تصاعد العنف، كما أننا لا نتخيل وضعا تواصل فيه "إسرائيل" الالتزام بالاتفاقات مع السلطة الفلسطينية بقيادة حماس - إذا حدث هذا فلن تكون هناك آليات ولا تنسيق أمني، ومن ثم علينا أن نسأل أنفسنا ما هي قيمة هذه الاتفاقيات؟".

وفي موضوع آخر وحول تعامل غزة مع كورونا، قال أبو ركن في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم": "حالة التعامل مع كورونا في غزة رائعة، لا توجد هناك وفيات تقريبا والمرضى في مستوى منخفض جدا، ويعزى ذلك إلى أن غزة تطبق نظاما صارما". 

وأضاف: "معبر رفح الذي كان مغلقًا منذ عدة أشهر تم فتحه مؤخرًا، لكن من دخل من خلاله يوضع في العزل - غزة ليست الضفة، في الضفة يتصرف الفلسطينيون كما هو الحال في "إسرائيل".

وتابع: "لكن غزة لديها انضباط صارم، وبالتالي فإن كورونا موجودة عند مستويات منخفضة للغاية".

وحول آخر تطورات اتفاق التهدئة مع حركة حماس، قال أبو ركن: "لا أعتقد أن ذلك على جدول الأعمال - قبل حل مشكلة الأسرى والمفقودين عليهم أن يعترفوا بالاتفاقيات ويقولون إنهم ضد "الإرهاب".

وأكد أنهم - حماس- "في الوقت الحالي لا يقبلون بكل هذه الأشياء".