الشرطة بغزة تعلن القبض على قاتل الشاب العرعير

الأربعاء 10 مارس 2021 11:55 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الشرطة بغزة تعلن القبض على قاتل الشاب العرعير



غزة / سما /

أكد جمال الديب مدير شرطة محافظة غزة، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على المشتبه الرئيس به بجريمة قتل الشاب عاصم العرعير (20 عامًا) بحي الشجاعية مساء أمس، وآخرين شاركوا في الشجار العائلي الكبير الذي شهده الحي، مستخدمين أسلحة نارية.

وقال الديب في تصريح صحفي وزعته وزارة الداخلية بغزة، إن الشجار وقع قبل قرابة شهر بين "أشبال" من العائلتين الجارتين بحي الشجاعية "شمالي" و "العرعير"، وعلى إثره تم توقيف شخصين، قبل أن يتجدد الشجار مساء أمس باستخدام السلاح الناري والمفرقعات اليدوية محلية الصنع، وعلى إثر ذلك وقع قتيل من آل العرعير جراء إصابته بطلق من مسدس.

وأشار إلى أنه فور ورود إشارة تجدد الشجار، توجهت قوات من الشرطة إلى المكان وتم بسط السيطرة بشكل كامل وإنهاء الشجار، وتم فتح تحقيق عاجل في الحادثة، وخلال ساعات قليلة جرى إلقاء القبض على عشرة أشخاص بمن فيهم المشتبه به بإطلاق النار على القتيل "العرعير"، وقد تم استجوابه من قبل النيابة العامة واعترف بإطلاقه النار تجاه المغدور من مسدس، ويجري حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

ولفت إلى أنه تم مصادرة 3 قطع سلاح ناري استخدمت خلال الشجار، من بينها المسدس الذي أطلق النار منه تجاه القتيل، وتجري حالياً لدى الأدلة الجنائية والطب الشرعي مضاهاة ومطابقة البصمات والفوارغ مع آثار الطلق الذي أصيب به القتيل.

وقال "تواصل الأجهزة الشرطية عملها من أجل توقيف وضبط كل من له علاقة بالحادث، سواء الأشخاص المتورطين، أو السلاح المستخدم"، مشيرًا إلى أن قوة من الشرطة ما زالت متواجدة في مكان الحادث لمنع تجدد الإشكالية.

وأضاف "تواصل قيادة الشرطة متابعتها للحادث، وتقوم بالمعالجات اللازمة مع كلا العائلتين من أجل إنفاذ القانون ومعاقبة المتسببين في هذا الحادث الأليم"، داعيًا الجميع إلى الالتزام بأعلى درجات ضبط النفس، والالتزام بالقانون والنظام العام.

وشدد على أن الشرطة لن تسمح لأحد بالمساس بحالة الأمن والاستقرار، وستتخذ كل ما يلزم من إجراءات بهذا الخصوص.