منتدى الإعلاميين يختتم دورة الكتابة المتخصصة للشأن السياسي

الأربعاء 10 مارس 2021 09:47 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

اختتم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021 دورة الكتابة المتخصصة للشأن السياسي التي عقدها مؤخراً بمقره في مدينة غزة، وذلك في سياق جهوده الرامية لتعزيز قدرات الصحفيين لتغطية الانتخابات الفلسطينية المرتقبة.  

وحضر مراسم اختتام الدورة نائب رئيس مجلس إدارة المنتدى محمد أبو قمر ومدير المنتدى محمد ياسين، وكوكبة من مراسلي ومحرري وسائل الإعلام المحلية.

ورحب أبو قمر بالمشاركين في الدورة، مؤكداً استمرار جهود منتدى الاعلاميين الفلسطينيين لخدمة الصحفيين في مجال التدريب والتأهيل، مضيفاً أن المنتدى بصدد تنظيم أنشطة خلال الفترة المقبلة في إطار تفاعله مع حدث الانتخابات المرتقبة في الساحة الفلسطينية.

وأشاد بجهود طاقم المنتدى في الإعداد والتجهيز للدورة، موجهاً الشكر لمدربي الدورة التدريبية لتعاونهم وتقديم ثمرة خبرتهم في مجال الكتابة والتحليل السياسي، ومضى تقول: "نتطلع دوماً لخدمة الصحفيين في مجال التوعية والتثقيف والتدريب، والتوجيه بالكتابة السياسية".

من جانبه، شكر ياسين المشاركين بالدورة على التزامهم وحرصهم على تطوير مهاراتهم وخبراتهم، مؤكداً أن اكتساب المهارات أمر حيوي ينبغي أن يسعى إليه كل من يطمح ليكون صاحب بصمة في مجاله، وتابع: "من لم يتقدم فهو يتقادم، لذا نهتم في منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بمجال التدريب والتثقيف لخدمة فرسان الإعلام الفلسطيني".

وجرت عملية توزيع الشهادات على المشاركين بالدورة وسط دعوات من قبلهم لاستكمال جهود التوعية في مجال التغطية للانتخابات.

جدير بالذكر أن منتدى الإعلاميين أطلق الدورة خلال الأسبوع الماضي، وتضمنت عدة محاضرات بعناوين مختلفة، وقدمها نخبة من المدربين أصحاب الخبرة في مجال الكتابة والتحليل السياسي، وسادها النقاش والعصف الذهني بين المدربين والمشاركين.

وتضمنت الدورة في يومها الأخير محاضرة تدريبية على مهارة التحليل السياسي قدمها د. حاتم أبو زايد مدير مركز أبحاث المستقبل ومحاضرة حول المشهد السياسي الراهن قدمها د. نهاد الشيخ خليل أستاذ التاريخ المعاصر.