تفاصيل لقاء السفير العمادي مع بشار المصري بغزة

الثلاثاء 09 مارس 2021 07:48 م / بتوقيت القدس +2GMT
 تفاصيل لقاء السفير العمادي مع بشار المصري بغزة



غزة / سما /

استقبل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، اليوم الثلاثاء، رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة "باديكو القابضة" بشار المصري، في مكتبه بغزة.

وبحث السفير العمادي، مع المصري، الأوضاع الاقتصادية الصعبة في الأراضي الفلسطينية، وسبل النهضة بالوضع الاقتصادي في قطاع غزة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهه.

وأكّد على حق الفلسطينيين في العيش بحرية وكرامة في ظل بيئة اقتصادية مناسبة، وعلى ضرورة العمل الجاد وتوحيد الجهود مع كافة الأطراف لتحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني، وصولًا لتحقيق نهضة اقتصادية في مجالات وقطاعات مختلفة.

وأثنى على مدينة غزة الصناعية "بيديكو" التي تعتبر أولى المدن الصناعية في فلسطين، وبجودة ما يُنتج فيها وما تساهم فيه من تشغيل عشرات الأيدي العاملة.

بدوره، هنّأ بشار المصري ، السفير العمادي، بمناسبة إنشاء المقر الجديد للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مثمنًا الدور القطري المهم لدعم القضية الفلسطينية.

وأشاد بجودة ونوعية المشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة، والتي شملت أهم القطاعات الحيوية والهامة وعلى رأسها البنية التحتية والطرق والإسكان، وكذلك الدعم القطري لمختلف فئات المجتمع الفلسطيني وتحديدا الأسر المتعففة والمستورة.

يشار إلى أنّ زيارة رجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري، إلى قطاع غزة، قادمًا من الضفة الغربية، تُعتبر الأولى له منذ سنوات.