الشعبية تكشف تفاصيل سلسلة الخطوات التصعيدية ضد سياسة "أونروا" بحق اللاجئين..

السبت 06 مارس 2021 08:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشعبية تكشف تفاصيل سلسلة الخطوات التصعيدية ضد سياسة "أونروا" بحق اللاجئين..



غزة /سما/

كشف مسؤول ملف اللاجئين في الجبهة الشعبية في غزة ماهر مزهر، مساء اليوم السبت، عن تفاصيل سلسلة الخطوات التصعيدية  ضد سياسة "أونروا"بحق اللاجئين الفلسطينيين.

وقال مزهر في تصريحات لاذاعة القدس، سنكون أمام مرحلة أخرى ومتدحرجة من التصعيد ضد سياسة "أونروا" بحق اللاجئين الفلسطينيين وتتمثل بإغلاق مراكز الإدارات في المخيمات التابعة لوكالة الغوث.

وأشار الى أنه سيتم تنظيم مسيرات جماهرية أمام مقرات رئاسة "أونروا" في غزة وإغلاقها ومنع الموظفين من مغادرتها وقد تصل الفعاليات لحد التظاهر أمام منزل "ماتياس شمالي".

ونوه الى أن الخطوة التالية بعد إغلاق مراكز التوزيع التابعة للأونروا ستكون إعلامية من خلال فتح موجات عبر الفضائيات والاذاعيات، لافتا الى أن الاحتجاجات التي نقوم بها سليمة وتتم بشكل قانوني ولن يتم عبرها الاعتداء على أي من الممتلكات العامة.

أضاف: "أونروا" ما زالت تمارس المؤامرة باتجاه المزيد من قضم حقوق الشعب الفلسطيني وسياسة "ماتياس شمالي" ومن خلفه إدارة وكالة الغوث في قطاع غزة تهدف لزيادة معاناة اللاجئين.

ووفق مزهر فان جوهر الأزمة التي تشهدها وكالة "أونروا" ليس مالية بل أهدافها سياسية بامتياز، مشيرا الى أن سياسة التجويع للفلسطينيين لن تركع شعبنا ولا يمكن أن تجعله يقبل بالصفقات المشبوهة.

وناشد القيادي في الجبهة الشعبية، الجميع بتحمل المسؤولية الإنسانية والحقوقية من خلال استمرار المؤسسة الدولية في تقديم يد العون والمساعدات للاجئين الفلسطينيين.

وأكمل حديثه: نحن في اللجنة المشتركة اتخذنا قرارات واضحة وعليه لن نتراجع عن حق شعبنا في أن يحيى بكرامة فنحن ندافع عن حق أصيل لحين العودة للأرض التي طرد منها الشعب الفلسطيني.