الاتيرة: اعداد الاصابة بكورونا لم نشهد لها مثيل طيلة العام الماضي

السبت 06 مارس 2021 12:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاتيرة: اعداد الاصابة بكورونا لم نشهد لها مثيل طيلة العام الماضي



نابلس / سما /

قالت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة إن قرار الاغلاق الذي فرض على محافظة نابلس دخل حيز التنفيذ بدءا من صباح اليوم السبت، ليستمر لمدة 8 أيام، لاعادة تقييم الحالة الصحية في المحافظة من جديد بسبب تزايد اعداد الاصابة بفايروس كورونا بشكل ملحوظ لقلة التزام المواطنين بالاجراءات الوقايئة وفي تأخر وصول اللقاح مما زاد الامر سوءاً.

وأضافت الاتيرة في حديثها خلال برنامج "يصبحكم بالخير" الذي يقدمه الاعلامي رياض خميس، أن هذا الاغلاق سيكون محكماً باغلاق بعض المداخل بالسوتر الترابية وانتشار حواج المحبة حتى يكون هناك نتيجة ايحابية تنعكس على خفض عدد الاصابات والتي وصلت نسبة ايجابية الفحص فيها 27 % , وبالامس سجلت اعداد الاصابات ما يقارب 306 وهذا عدد بحاجة لعناية طبية ودخول المشافي.

وقلت:" اننا اضطررنا بالامس لتحويل المشفى الوطني "الباطني" في المحافظة الى مشفى كورونا وتحويل المرضى الى مشافي اخرى، وبالتالي تم زيادة عدد الاسرة في مستشفى الهلال الاحمر التي تعمل وزارة الصحة على زيادة سعته الاستيعابية خلال الـ24 ساعة الماضية بـ 6 اسرة جديدة للعناية المكثفة، وان مشفى الخدمات الطبية العسكرية اصبح ممتلئ بالكامل".

وبينت الأتيرة، لمعا والرابعة، أن اعداد كبيرة من المرضى على اسرة الشفاء الآن، واعداد أكبر لم نشهد لها مثيل طيلة العام الماضي، وصل عدد منهم في غرف العناية المكثفة الى 48 مريضا تقريبا.

وقالت، للاسف الالتزام لم يكن بالمستوى المطلوب ابدا وهناك عدم اكتراث في الحالة الوبائية التي اصبحت صعبة ولانزال حتى الان نشهد تجمعات كبيرة ولا نشهد عدم التزام لوضع الكمامة بالشكل المطلوب.

واشارت الاتيرة ان بالامس وبعد كل التحذيرات وما قمنا به من مكاشفة للمواطنين عن عدد المرضى والشباب الذين فقدناهم نتيجة مضاعفات الفايروس الا اننا بالامس قمنا فض 3 افراح في نابلس.

واكدت الأتيرة، لمعا والرابعة، ان مسؤولية التصدي لجائحة "كورونا" تقع على الجميع، وان حياة المواطنين امانة على كل مواطن اين ما كان موقعه، وعليه ان يشارك في حفظ هذه الامانة وهي حفظ وسلام لارواحنا جميعا، مطالبة الجميع تفهم خطورة الوضع والالتزام بكافة الاجراءات.