التعليم توضح الأجزاء المقلصة من منهاج الثانوية العامة

الخميس 04 مارس 2021 07:01 ص / بتوقيت القدس +2GMT
التعليم توضح الأجزاء المقلصة من منهاج الثانوية العامة



غزة/سما/

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، د. زياد ثابت خلال تصريحات صحفية مساء يوم الاربعاء  أن المواد الأساسية لامتحانات الثانوية العامة تم إصدار رزم تعليمية بخصوصها.

وأفاد ثابت أنه تم اعتماد الرزم لأنها تتضمن تقليص جزء من المنهاج، وهي عبارة عن 3 رزم في كل مبحث، مشيرا إلى أن الطلاب أنهوا رزمتين وقريبا سينهوا دراسة الرزمة الثالثة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم :"المواد التي ليس لها رزم فقد تم دراسة ما قطع من المنهاج في غزة والضفة وبناء عليه تم تحديد الجزء المطلوب والمحذوف في النشرة المرفقة".


وتابع ثابت :"بالنسبة لمحتوى الامتحان نفسه فقد تم تقليص الأسئلة الموضوعية إلى 10 أسئلة فقط، مع زيادة الأسئلة الاختيارية في الأسئلة المقالية لتناسب الظروف المختلفة للمدارس في غزة والضفة والقدس حيث المشكلة الأكبر في القدس، فيكون أمام الطالب مساحة أكبر في الأسئلة الاختيارية ليختار ما يناسبه".

واختتم حديثه :"تقديرا لظروف طلبة التوجيهي وبخصوص نشرة المحذوف من المنهاج فإننا نطمئن طلابنا بأننا تواصلنا مع الوزارة في الضفة الغربية لمراجعة النشرة الخاصة بالأجزاء المحذوفة لتتناسب مع الوقت المتاح للدراسة في المباحث الدراسية المختلفة، وسيتم إعادة النظر في الجزء المحذوف لبعض المباحث وتعديله بما يتوافق مع الظرف الحالي للطلبة والوقت المتاح للدراسة".