الطقس:منخفض جوي بارد يستمر حتى ليلة الخميس

الأربعاء 03 مارس 2021 06:22 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الطقس:منخفض جوي بارد يستمر حتى ليلة الخميس



رام الله/سما/

يقترب منخفض جوي ضحل وسريع نسبياً من المنطقة نهار  اليوم الأربعاء مصحوب بكتلة هوائية باردة الى باردة جداً.

ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار في ساعات النهار في أجزاء متفرقة من البلاد، مع تركزها على السواحل والمناطق الشمالية وبعض مناطق الوسط بشكل أساسي.

ومن المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي نحو الشرق مساء اليوم وتتركز  الأمطار  بشكل أساسي على السواحل وأجزاء شمال ووسط البلاد، ويتوقع أن تكون بعض الهطولات مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية.

 الأمطار يوم غد الخميس خاصة خلال النصف الثاني من النهار بشكل عام، ويتوقع أن تشمل الفعالية السواحل الجنوبية وأجزاء من جنوب البلاد في بعض الفترات بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع ان يرحل المنخفض الجوي سريعاً مع ساعات الليل من يوم غد الخميس مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة بمشيئة الله

 ويوم الجمعة تسود أجواء شديدة البرودة خلال ساعات الصباح، ثم ترتفع درجات الحرارة تدريجياً خلال النهار لتصبح الأجواء معتدلة نسبياً مع ساعات الظهر والعصر خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وتميل للبرودة قليلاً في الجبال، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة مجدداً وتسود أجواء باردة نسبياً بشكل عام، وتكون الرياح جنوبية غربية نهاراً وتتحول الى شمالية شرقية ليلاً. 

ويوم السبت يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها بقليل، وتسود أجواء مستقرة ودافئة في المناطق الساحلية والسهلية، ومعتدلة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة قليلاً في الظل، وفي ساعات الليل تسود اجواء مائلة للبرودة بشكل عام في مختلف المناطق خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية.