الشرطة الإسبانية تلقي القبض على رئيس نادي برشلونة السابق

الإثنين 01 مارس 2021 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشرطة الإسبانية تلقي القبض على رئيس نادي برشلونة السابق



مدريد/سما/

أكدت إذاعة «راديو كتالونيا»، أن الشرطة الإسبانية، ألقت القبض، على جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لنادي برشلونة، بسبب اتهامه وإدارته السابقة، بالفساد وغسيل الأموال.

وأشارت إذاعة راديو كتالونيا، إلى أنه تم إلقاء القبض أيضاً على رومان جوميز بونتي (رئيس الخدمات القانونية السابق في النادي).


وكانت الشرطة قد اقتحمت مقر نادي برشلونة، من أجل التحقيق في قضية الشبكات الاجتماعية، في عهد جوزيب ماريا بارتوميو.

و حاصرت الشرطة الإسبانية، اليوم الاثنين 1 مارس/آذار، نادي برشلونة، وسط اتهامات بالفساد لرئيس النادي السابق، جوسيب ماريا بارتوميو.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن المتحدث باسم الشرطة قوله، إن الشرطة تنفذ عملية أمنية في مقر وملعب نادي برشلونة.


وأوضحت الشرطة أنها تنفذ خلال تلك العملية إجراءات بحث ومصادرة واعتقالات، ضمن عملية مكافحة الجرائم الاقتصادية داخل مقر وملعب برشلونة، من دون أن تقدم أي تفاصيل أخرى.

وصادرت الشرطة عدد كبير من المستندات المرتبطة بقضية فساد تحقق فيها الشرطة الإسبانية.

وكانت وسائل إعلام إسبانية، قد قالت إن تلك العملية مرتبطة بالقضية المعروفة باسم "باركاغيت"، التي اندلعت العام الماضي، والتي تم اتهام مسؤولين في النادي بشن حملة تشهير ضد لاعبين حاليين وسابقين، لانتقادهم النادي الكاتالوني ورئيسه آنذاك، بارتوميو.

كما أفادت تقارير أخرى أن الشرطة اعتقلت أيضا الرئيس السابق لبرشلونة، بارتوميو في منزله صباح اليوم، وتم القبض كذلك على المدير العام للنادي، أوسكار غراو، ومحامي النادي جوميز بونتي، بحسب ما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.