النقل والمواصلات بغزة: أوجدنا نظام جديد لمكاتب "الديليفري" والدارجات النارية الخاصة بها

الأربعاء 24 فبراير 2021 04:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
النقل والمواصلات بغزة: أوجدنا نظام جديد لمكاتب "الديليفري" والدارجات النارية الخاصة بها



غزة /سما/

قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات خليل الزيان، اليوم الأربعاء، إن وزارته قامت بتخفيض الرسوم على مركبات الديزل في مطلع عام 2020 حتى اللحظة، بالإضافة إلى تخفيض الديون المتراكمة على ذات المركبات، واصفًا ذلك بأنه انجاز لوزارة المواصلات التي استطاعت أن تحقق ذلك بالتعاون مع وزارة المالية.

وأضاف الزيان خلال حديث مع إذاعة "الأقصى" المحلية: "أعادت الوزارة ترتيب ساحة الترخيص وتحسينها وخاصة مصف المركبات وترتيب صالة استقبال الجمهور التي يتم تطويرها كل فترة في ظل ظروف اقتصادية صعبة وعدم وجود ميزانيات تشغيلية كبيرة".

وأوضح أن وزارة المواصلات أوجدت نظام جديد لمكاتب "الديليفري" والدارجات النارية الخاصة بها وهو قيد المناقشة وسيتم اعتماده فيما بعد لضبط ومتابعة العمل.

وأشار الزيان إلى أن ميناء غزة من الأماكن المهمة جداً للمصطافين والصيادين، مضيفًا "تم تطويره وتحسين البيئة الخضراء داخله بالإضافة لإنجاز الطرق داخل الميناء ونقوم بتعميق حوض الميناء حتى لا تؤثر الرمال على مراكب الصيادين والمحركات".

واستدرك حديثه "نتيجة الحصار يمنع الاحتلال إدخال الأدوات اللازمة لشفط الرمال وتعميق الحوض ونبذل جهداً كبيراً في ذلك بما يتوفر لدينا من أدوات".

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على متابعة كاسر الموج داخل الميناء وتدعيمه بألسن لحماية قوارب الصيادين نتيجة حركة المياه وشدتها داخل حوض الميناء.

وتابع الزيان حديثه "زودنا بعض المفترقات بغزة بإنارة طاقة شمسية للحد من حوادث السير خاصة خلال ساعات الليل وهو من المشاريع المهمة التي لها علاقة بتخفيف الحوادث".