الصالح يتفقّد مناطق معزولة بفعل إجراءات الاحتلال في محيط القدس

الأربعاء 24 فبراير 2021 04:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
الصالح يتفقّد مناطق معزولة بفعل إجراءات الاحتلال في محيط القدس



رام الله /سما/

أجرى وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية لعدد من المناطق المستهدفة والمعزولة بفعل إجراءات الاحتلال في محيط مدينة القدس.

واطّلع الصالح، خلال زياته، على واقع المعاناة التي يعيشها المواطنون هناك، وافتقار تلك المناطق لأبسط الاحتياجات من الخدمات جراء استهدافها المباشر من قبل الاحتلال واطماعه الاستيطانية التوسعية في محيط العاصمة.

أوعز إلى الجهات ذات العلاقة في مديرية الحكم المحلي بالقدس والهيئات المحلية، باتخاذ إجراءات عملية سريعة للتغلب على التحديات التي تعاني منها تلك المناطق، وتلبية الاحتياجات الأساسية من الخدمات للمواطنين.

واستهل زيارته الميدانية بلقاء رؤساء الهيئات المحلية الاعضاء في مجلس الخدمات المشترك شمال شرق وجنوب شرق محافظة القدس، واطلع على أبرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية والتنموية، إضافة إلى أبرز التحديات التي تواجه البلديات في المحافظة والمعيقات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال في محاولة منه لفرض أمر واقع في المحافظة، واجبار المواطنين على ترك أراضيهم ومنازلهم وهجرتها.

وأكّد على أنّ القيادة والحكومة توليان أهمية بالغة لمحافظة القدس، وتعمل جاهدة لتوفير كافة اشكال الدعم والمساعدة، ورفد البلديات في المحافظة بالمشاريع التطويرية التي تسهم في التخفيف على المواطنين وتعزيز صمودهم.

وفي سياق آخر، تفقّد الصالح بلدية بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، والتقى المجلس البلدية هناك، واستمع لأبرز المشاريع التي نفذتها البلدية إضافة إلى التحديات التي واجهتها.