منخفض جوي ماطر اليوم

الجمعة 19 فبراير 2021 06:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
منخفض جوي ماطر اليوم



رام الله/سما/

تتأثر البلاد بتيارات هوائية باردة ورطبة جداً نتيجة تمركز منخفض جوي علوي و سريع سيؤثر على البلاد اليوم وحتى صبيحة يوم غد السبت.

 وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية، وتسود أجواء باردة بشكل ملحوظ في مختلف المناطق وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد، وتكون الأمطار ديمية الطابع خصوصاً في الشمال، وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة خصوصاً في الجبال مع بقاء الفرصة سانحة لهطول زخات محلية خفيفة ومتفرقة في مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة أحياناً.

.

ويوم غد السبت تستقر الأجواء تدريجياً ويطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وتسود أجواء شديدة البرودة صباحاً خصوصاً في الجبال، وفي ساعات النهار تسود أجواء باردة في مختلف المناطق مع طقس غائم جزئياً الى غائم وفرصة لزخات محلية خفيفة متقطعة، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة جداً في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية، مع هبات نشطة أحياناً.

وفي يوم الأحد يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها 3-5 درجات، وتكون الأجواء باردة بشكل ملموس صباحاً، وفي ساعات النهار تسود أجواء مستقرة وغائمة جزئياً مع طقس بارد بوجه عام، وفي ساعات الليل تعود الأجواء لتصبح باردة بشكل ملموس خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية الى شمالية شرقية.