خطة تفصيلية لإعادة فتح صالات الأفراح بغزة وفقاً لبرتوكولات وزارة الصحة

الثلاثاء 16 فبراير 2021 09:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT
خطة تفصيلية لإعادة فتح صالات الأفراح بغزة وفقاً لبرتوكولات وزارة الصحة



غزة / سما /

قدمت الهيئة الفلسطينية للمطاعم لوزارة الصحة بغزة، رؤيتها التفصيلية لإعادة افتتاح صالات الافراح وفقاً لبرتوكولات وزارة الصحة، فيما اتفقت مع الأخيرة على تقديم رؤية متفق عليها حول اجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، لبحث اتخاذ قرار بفتح صالات الأفراح في اجتماع اللجنة الحكومية الخميس القادم.

جاء ذلك في لقاء جمع نائب رئيس هيئة المطاعم ايمان عواد بوكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش، والدكتور رامي العبادلة مدير دائرة مكافحة العدوى بغزة  للنظر في إمكانية إعادة افتتاح صالات الافراح بالتشاور مع جهات الاختصاص.

وشددت عواد في لقاءها وكيل الوزارة على ضرورة تطبيق اجراءات الوقاية والسلامة في الافراح التي تقيمها العائلات الفلسطينية، عبر تنظيمها ومتابعتها والاشراف عليها، مؤكدةً أن ذلك لن يتم الا بتعاون مختلف الجهات من اجل عودة افتتاح صالات الافراح والالتزام في تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة.  

وطالبت عواد بضرورة عودة صالات الافراح للعمل مع التأكيد على استعداد الهيئة للتعاون الكامل في تطبيق منظومة الاجراءات والخطوات الوقائية التي من شأنها أن تحمي ابناء شعبنا من هذا الوباء، وان تضمن من جانب آخر بقاء واستمرار العمل في قطاع اقتصادي مهم وهو صالات الافراح، مشددةً على أهمية الدور الذي تقوم به صالات الأفراح في تشغيل العمال وتحريك العجلة الاقتصادية في غزة.

 واتفق الطرفان على بحث أفضل الاجراءات الوقائية التي من شأنها أن تضمن الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

وستقدم الوزارة رؤية متفق عليها حول اجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، لبحث اتخاذ قرار بفتح صالات الافراح في اجتماع اللجنة الحكومية يوم الخميس القادم.