مجدلاني: القوى الفلسطينية لديها إرادة لإنجاح العملية الانتخابية

الإثنين 15 فبراير 2021 05:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
مجدلاني: القوى الفلسطينية لديها إرادة لإنجاح العملية الانتخابية



رام الله / سما /

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الإثنين، على أن كافة القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية لديها الإرادة لإنجاح العملية الانتخابية.

وجاء ذلك، لدى إطلاع مجدلاني  ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، على آخر المستجدات السياسية، بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك.

وقال مجدلاني: "إن كافة القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية لديها الارادة لإنجاح العملية الانتخابية، لما لها من ضرورة للنظام السياسي الفلسطيني وصولا لتحقيق الوحدة الوطنية".

وأضاف أن إجراء الانتخابات التشريعية والتحضيرات لها تجري وفق ما هو محدد، وطبقا لحوار القاهرة لإنهاء الانقسام والشراكة السياسية، وذلك لتجديد بنية النظام السياسي الفلسطيني والشرعية للنظام السياسي، وليمارس أبناء شعبنا حقهم في الترشح والانتخاب.

وشدد على ضرورة ممارسة الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي الضغوط على دولة الاحتلال بعدم وضع العراقيل أمام الانتخابات وتحديدا في مدينة القدس العاصمة، وتوفير الأجواء التي من شأنها انجاح العملية الديمقراطية في دولة فلسطين.

وبدوره، بين بورغسدورف، أن الاتحاد الأوروبي يرحب بالجهود الرامية لعقد الانتخابات، مشيرًا إلى استعداده لتقديم كل الدعم اللازم.