غزة: اتحاد المقاولين يدعو الاتحاد الاوربي للتدخل للإفراج عن مستحقات الارجاع الضريبي

السبت 13 فبراير 2021 01:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: اتحاد المقاولين يدعو الاتحاد الاوربي للتدخل للإفراج عن مستحقات الارجاع الضريبي



رام الله / سما /

دعا أسامة كحيل نقيب المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف الى التدخل لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لتسديد حقوق مقاولي غزة من الارجاع الضريبي.

وثمن كحيل في رسالة إلى ممثل الاتحاد الأوروبي، الخميس، توجهه المُشرف في نقل معاناة المقاولين في محافظات غزة الى جهات الاختصاص الفلسطينية وعلى رأسها رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وحثه على دفع مستحقات الارجاعات الضريبية الى مقاولي محافظات غزة، وفق الاتفاقيات الدولية الموقعة بين ( PA ) والمانحين.

وأشار كحيل إلى اللقاء الذي جمع اتحاد المقاولين مع ممثل الاتحاد الاوربي بمدينة غزة في شهر ديسمبر المنصرم، وأعلن فيه نيته التحدث الى رئيس الوزراء الفلسطيني بخصوص حقوق الارجاع الضريبي لمقاولي غزة.

وأضاف كحيل أنه تلقى وعد من رئيس الوزراء ووزير المالية بالمساواة بين مقاولي المحافظات الجنوبية ونظرائهم في المحافظات الشمالية، إلا ان وزارة المالية تماطل في الافراج عن هذه المستحقات المترصدة لديها وقيمتها 80 مليون دولار على مدار 14 عام.

وأوضح كحيل أن حقوق المقاولين تراكمت نتيجة دفع ضريبة (VAT) للموانئ والمعابر الإسرائيلية، وفواتير المقاصة، والتي من المفترض إعادتها الى المقاولين باعتبار أن المشاريع الممولة دوليا تخضع لضريبة (VAT) بقيمة صفر.

وتضمنت الرسالة الى ممثل الاتحاد الأوروبي تفاصيل ما توصل اليه اتحاد المقاولين مع وزارة المالية لدى السلطة الفلسطينية.