راصد جوي : الصورة لم تتضح بعد بالنسبة للمنخفض القطبي

السبت 13 فبراير 2021 11:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
راصد جوي : الصورة لم تتضح بعد بالنسبة للمنخفض القطبي



رام الله / سما /

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة صباح اليوم  ان الصورة  لم تتضح بعد بالنسبة للمنخفض القطبي القادم الينا نهاية الاسبوع الحالي واضاف الحلايقة في منشور له 

ان التحديثات التي ستصدر مساء اليوم ستكون حاسمة جدا وتدعمها تحديثات صباح الأحد بما يخص هطول الثلوج 

ومساء  الخميس الماضي توقع الراصد الجوي ليث العلامي  أن يحدث "انقلاب جذري على الأجواء" وحالة جوية مختلفة عما نعيشه هذه الأيام من أجواء ربيعية.

وتنبأ العلامي بوصول هذه الكتلة الهوائية إلى الأجواء الفلسطينية اعتبارا من مساء الثلاثاء المقبل وتستمر لنهاية الأسبوع وأكثر.

وكان عدد من الراصدين الجويين، قد توقعوا أن تشهد البلاد منخفض جوي من أصل قطبي بعد منتصف الأسبوع المقبل.

اما الراصد ايمن المصري مدير طقس فلسطين فقد قال صباح اليوم ان درجات الحرارة ستنخفض إلى الصفر المئوي وأقل من الصفر ابتداء من صباح الأربعاء

اما الراصد الجوي داوود الطروة فقد قال  ان التيار القطبي في أفضل أوضاعه بالنسبة للمنطقة اعتبارا منتصف الشهر الجاري، وخلال فترات من الشهر القادم، وهو ما يدعمه عدم حدوث الاحترار الستراتوسفيري خلال ما تبقى من هذا الموسم.وقد كنّا تحدثنا عن هذا قبل فترة طويلة.

هذا يعني ان منخفضات بعدد جيد ستؤثر على المنطقة خلال الفترات القادمة، وامطار وثلوج متوقعة على المرتفعات الجبلية في المنطقة لأكثر من مرة خلال هذا الشهر، والشهر القادم أيضاً، وأول هذه الثلوج كما تشير التحديثات الأخيرة ستكون بعد منتصف الأسبوع القادم بمشيئة الله.

هذا نظام كامل من الاندفاعات الباردة المتتالية، وسيأتي بكامله للمنطقة،بشكل متتابع بمشيئة الله.

149076772_4977533722319702_1231668628983134565_n.jpg
 

اعلان عائم