حماس تعلق على تفجير الاحتلال لمنزل الأسير محمد كبها

الأربعاء 10 فبراير 2021 11:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تعلق على تفجير الاحتلال لمنزل الأسير محمد كبها



غزة/سما/

علق الناطق الاعلامي باسم حركة حماس حازم قاسم  مساء اليوم الاربعاء على تفجير منزل الأسير محمد كبها ، وقال في بيان وصل وكالة سما الاخبارية  "أن تفجير الاحتلال لمنزل الأسير محمد كبها من جنين، فعل إرهابي بكل معنى الكلمة، وسلوك يعكس منطق العصابات التي يتصرف بها الكيان الصهيوني. 


و أضاف قاسم  "هدم منازل المقاومين سياسة قديمة مارسها الاحتلال كعقاب جماعي في مواجهة ثورة شعبنا المعاصر و أن كل المحطات اثبتت فشل هذه السياسة وعجز المستعمر.

وفي وقت سابق مساء اليوم فجرت قوات الاحتلال  منزل الأسير محمد مروح كبها في قرية طورة جنوب غرب جنين المتهم بقتل مستوطنة اسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، "أن أكثر من عشرين دورية عسكرية إسرائيلية اقتحمت القرية مع ساعات بعد الظهر وبدأت بعملية نصب المتفجرات في المنزل المؤلف من طابقين والذي تعود ملكيته إلى المواطن محمد مروح قبها وهو اسير محرر تتهمه قوات الإحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عملية مقتل مستوطنة إسرائيلية تدعى استر هورغان في منطقة أحراش جنين قبل نحو ستة اسابيع" .

وفرضت قوات الإحتلال حصاراً مشدداً على قرية طورة ونشرت العديد من الحواجز الأمنية والعشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية نصب المتفجرات.