الكيلة: نسعى لتطوير برنامج طب الأسرة وباقي البرامج التدريبية في المجال الصحي

الأربعاء 10 فبراير 2021 10:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
الكيلة: نسعى لتطوير برنامج طب الأسرة وباقي البرامج التدريبية في المجال الصحي



رام الله /سما/

أكدت وزيرة الصحة د. مي الكيلة سعي الوزارة مع الجهات الشريكة لتطوير برنامج طب الأسرة وباقي البرامج التدريبية في المجال الطبي والصحي في فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة الكيلة مع أمين عام المجلس الطبي د. أمين ثلجي وعميد كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية ومدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة، ومدير عام البحث العلمي في الوزارة د. عبد الله القواسمي.

وأضافت الوزيرة الكيلة أن برنامج طب الأسرة تشترك فيه إلى جانب وزارة الصحة جامعة النجاح الوطنية بإشراف المجلس الطبي الفلسطيني.

واستعرضت المجتمعون ما أنجز في البرنامج حتى اليوم، حيث تخرج منه 28 طبيباً، التحق معظمهم في وزارة الصحة.

وقدمت وزيرة الصحة توجيهاتها بخصوص مراجعة البرامج التدريبية في فلسطين لرفع المستوى الأكاديمي من خلال إشراك الجامعات في البرامج التدريبية المختلفة.

وتابعت أنه سيتم مراجعة المساق التدريبي لبرنامج طب الأسرة من خلال وزارة الصحة وجامعة النجاح لكي يتم تطوير البرنامج بما تناسب مع احتياجات فلسطين من هذا التخصص الهام.

واستعرضت وزيرة الصحة الخطة التي وضعتها الوزارة للبدء في إعطاء برنامج دبلوم في طب الأسرة لمن يرغب من أطباء الوزارة يستمر لمدة عام باشراف منظمة الصحة العالمية بحيث سيتم الاعتراف بهذه السنة كجزء من البرنامج التدريبي.