الرجوب والعاروري يتحدثان عن اتفاق القاهرة: الثقة المتبادلة حالياً مرتفعة.. وأولويتنا قائمة مشتركة!

الأربعاء 10 فبراير 2021 10:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرجوب والعاروري يتحدثان عن اتفاق القاهرة: الثقة المتبادلة حالياً مرتفعة.. وأولويتنا قائمة مشتركة!



رام الله /سما/

 قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ان اتفاق القاهرة يمتلك عوامل النجاح ولا سيما أن حماس وفتح متوافقتان بالجوهر والمضمون.

وتابع الرجوب خلال "برنامج لعبة الأمم" عبر فضائية الميادين "ما سمعناه من المسؤولين المصريين يؤكد التزام القاهرة بالمساعدة على إنهاء الانقسام الفلسطيني".

وأشار الى أن القاهرة استجابت لطلب فلسطيني بفتح معبر رفح والفلسطينيون يقدّرون الخطوة المصرية، مضيفا:  لم نطرح بتاتاً مشاركة شرطة أوروبية في مراقبة الانتخابات والأمن الفلسطيني مسؤول عن ذلك."

وأوضح ان محكمة الانتخابات تشكلت بالتوافق وهناك مطالبات فصائلية بخفض سن الترشح، مشيرا الى ان حركته مع تشكيل جبهة وطنية لها برنامج سياسي ومن يتقاطع مع فتح في ذلك فسيكون حليفاً للحركة.

بدوره قال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري "ان العاملان الإقليمي والدولي لهما تأثير في المصالحة لكنّ الأهم هو العامل الذاتي".

وأضاف: تعرضنا في حماس كما في فتح لضغوط إقليمية ودولية لإفشال المصالحة.

وأشار الى أن حركته تسعى مع فتح لإنجاز أكبر عدد من التفاهمات قبل الوصول إلى اللقاءات مع الفصائل، لافتا الى أن الثقة بين فتح وحماس اهتزت في مرحلة معينة لكن الثقة المتبادلة حالياً مرتفعة.

وتابع : بيوتنا جميعاً فيها فتح وحماس ويجب إعادة اللحمة وستتوحد فلسطين جغرافياً وسياسياً، مستدركا: منفتحون على كل الخيارات في المشاركة الانتخابية وأولويتنا هي قائمة مشتركة.