غزة: نقابة المهندسين تطالب لجنة المتابعة الحكومية بزيادة استيعاب المهندسين في الوظائف الحكومية

الأربعاء 10 فبراير 2021 02:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: نقابة المهندسين تطالب لجنة المتابعة الحكومية بزيادة استيعاب المهندسين في الوظائف الحكومية



غزة / سما /

قدمت نقابة المهندسين الفلسطينيين بغزة مذكرة مطلبية لرئيس متابعة العمل الحكومي في المحافظات الجنوبية،.

وتضمنت هذه المذكرة مطالب المهندسين والنقابة وأبرزها المطالبة بزيادة استيعاب المهندسين في الوظائف الحكومية، ورفع علاوة طبيعة مهنة الهندسة، وتسكين المهندسين المكلفين، وتثبيت مهندسي العقود، وتفعيل علاوة المخاطرة، ورفع معدلات القبول في كليات الهندسة، وربط التجسير بمعدل الثانوية العامة، كما وطالبت النقابة الحكومة بإلزام المؤسسات بتطبيق تعليمات ممارسة مهنة الهندسة فيما يتعلق بالمشاريع الهندسية، ودعم المكاتب والشركات الهندسية الإستشارية من خلال توفير بيئة عمل محفزة.

وطالبت النقابة أيضاً  بتحويل الخلافات الهندسية وانتداب الخبراء عن طريق مركز التحكيم الهندسي لضمان العدالة والدقة في الحكم، وقام الوفد بتقديم طلب تخصيص قطعة أرض للنقابة وسط مدينة غزة لتسهيل الوصول وتفاعل الأعضاء.


جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها وفد من مجلس النقابة برئاسة نقيب المهندسين م.ناجي سرحان لرئيس متابعة العمل الحكومي د.م.محمد عوض.

ورحب د.عوض بالوفد الزائر مثمناً دور نقابة المهندسين ودور المهندس الفلسطيني في رفعة الوطن موضحاً أن متابعة العمل الحكومي بدراسة هذه الطلبات والتعامل معها بجدية رغم الظروف الصعبة والحصار الذي يمر به الوطن ومؤسساته.

وفي نهاية اللقاء أكد مجلس النقابة أنه سوف يقوم بمتابعة هذه المطالب بشكل مستمر إن شاء الله.