رئيس بلدية غزة يكشف آخر مستجدات "سوق اليرموك" وملف التعويضات

الإثنين 08 فبراير 2021 03:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
رئيس بلدية غزة يكشف آخر مستجدات "سوق اليرموك" وملف التعويضات



غزة /سما/

قال رئيس بلدية غزة يحيى السراج، إنه سيتم دراسة إمكانية فتح سوق اليرموك في يوم آخر غير يومي الجمعة والسبت الذين لا زالا يُمنع فيهما فتح الأسواق الشعبية بفعل الجائحة.

وأضاف في حدث مع إذاعة صوت الأقصى اليوم الاثنين، إنه سيتم خلال هذا الأسبوع حسم تحديد مكان وموعد افتتاحه كسوق شعبي بالتنسيق مع اللجنة المركزية للطوارئ.

وأضاف أن سوق اليرموك وضعت له خطة تطوير كاملة وسينقل له سوق فراس كاملاً وهناك خطة تطوير للشوارع المحيطة له وجاري إعداد التصميمات لذلك.

وبخصوص سوق الزاوية، قال السراج إنه مفتوح حالياً مع وجود إجراءات وقائية لمنع الازدحام لكنه ما زال بحاجة إلى تطوير، وتم تشكيل لجنة مع التجار سيتم أخذ مطالبهم بعين الاعتبار وقريبا سيتم تنفيذ بعض الترتيبات السريعة للحصول على خدمة أفضل لجميع السكان.

التعويضات

قال رئيس البلدية إنه لديهم لجنة تعويضات تضم عدة أقسام ودوائر في البلدية لبحث موضوع الإيجارات والأسواق، وتم أخذ عدة قرارات وتم البدء بالأكشاك البحرية المستأجرة وجاري إصدار قرار للتخفيف عن أصحابها.

وأوضح أنه تم إصدار قراراً بتعويض ملتزمي الأسواق للذين انتهت عقودهم في نهاية عام 2020 ولملتزمي مواقف سيارات الأجرة وتم تعويضهم.

الإيجارات

 قال السراج إن هناك قرار بتخفيض 30% من قيمة الأجرة لجميع مستأجري أملاك البلدية وذلك في حال التسوية وندعو المستأجرين لانتهاز هذه الفرصة لتسوية أوضاعهم للاستفادة من القرار.

ودعا أصحاب الإيجارات ممن لديهم أمور خاصة إلى تقديم طلب للبلدية يوضح فيه المبررات التي تؤكد حالته، وباب البلدية مفتوح لبحث كافة إشكالية المواطنين وحلها.