طقس فلسطين: جو ربيعي دافئ نسبياً

الإثنين 08 فبراير 2021 06:41 ص / بتوقيت القدس +2GMT
طقس فلسطين: جو ربيعي دافئ نسبياً



رام الله/سما/

يطرأ اليوم الإثنين إرتفاع طفيف  آخر على درجات الحرارة مع جو ربيعي دافئ نسبياً نهاراً ، ومن المتوقع أن تزداد الاجواء إعتدالاً خلال الأيام المقبلة بمشيئة الله تعالى.

وفيما يلي الحالة الجوبة المتوقعة اليوم الإثنين  والأيام المقبلة:

اليوم  الاثنين يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها بحوالي 4-6 درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح مائلة الى الاعتدال في المناطق المنخفضة ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال خصوصاً في الظل، وتسود أجواء مستقرة مع سحب عالية، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة.

وفي يوم غد  الثلاثاء يطرأ إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو لطيفاً ومعتدلاً الى حد بعيد بمشيئة الله تعالى. ومن المتوقع ان تتجاوز الحرارة عتيبة العشرين مئوية في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. الرياح تكون جنوبية الى جنوبية شرقية.

ويوم بعد غد الأربعاء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها بحوالي 2-4 درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح معتدلة عموماً ومائلة للدفء خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وشديدة الدفء في الأغوار والبحر الميت، كما تعبر البلاد سحب متفرقة في بعض الفترات، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتنشط أحياناً.

ويوم الخميس لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها بحوالي 3-4 درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح معتدلة عموماً ومائلة للدفء خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وشديدة الدفء في الأغوار والبحر الميت، مع أجواء مستقرة وصحوة غالباً، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتنشط أحياناً.