محدث: استشهاد فلسطيني داخل مستوطنة إسرائيلية قرب رام الله

الجمعة 05 فبراير 2021 08:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
محدث: استشهاد فلسطيني داخل مستوطنة إسرائيلية قرب رام الله



القدس المحتلة / سما /

استشهد فلسطيني، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، برصاص مستوطن يعمل حارسًا لمزرعة في بؤرة استيطانية مجاورة لمستوطنة نيريا المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في منطقة جبل الريسان بقرية رأس كركر شمال غرب مدينة رام الله

وبحسب مصادر فلسطينية محلية، فإن الشهيد هو الشاب خالد ماهر نوفل (34 عامًا) من قرية رأس كركر، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلته وتحقق معهم.

وقال رئيس مجلس قروي رأس كركر راضي أبو فخيدة إن قوات الاحتلال احتجزت جثمان الشهيد، واقتحمت المنطقة قبل أن تقتاد والده وشقيقه لموقع استشهاده، وذلك بهدف رؤية مقتنياته الشخصية وآثار الدماء.

والشهيد يعمل موظفًا في وزارة المالية، وهو متزوج ولديه طفل يبلغ من العمر 4 أعوام.

ووفقًا لموقع واي نت العبري، فإن الفلسطيني وهو أعزل، وصل بسيارته إلى المزرعة وحاول اقتحام منزل أحد عمال المزرعة، قبل أن يتعارك مع عدة عمال آخرين في المكان، ويطلق عليه حارس المزرعة النار ما أدى لاستشهاده.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي، إنه تم إحباط هجوم في المكان (رغم تأكيده عدم وجود أي سلاح بحوزته)، وأن قواته تقوم بمسح المنطقة، خشية من وجود أشخاص آخرين.

وأشار الموقع العبري إلى أنه في السنوات الأخيرة تم إنشاء مزارع زراعية مختلفة في الضفة الغربية تقع أحيانًا في أماكن معزولة للحفاظ على الأراضي الزراعية والمستوطنات، وعادةً ما تسكن في تلك المزارع عائلة أو اثنتان من المستوطنين.