الكشف عن نسبة التسجيل للانتخابات في محافظة نابلس

الأحد 31 يناير 2021 04:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
الكشف عن نسبة التسجيل للانتخابات في محافظة نابلس



نابلس /سما/

أعلن مدير دائرة الانتخابات المركزية في محافظة نابلس محمود المسيمي، اليوم الأحد، عن نسبة التسجيل للانتخابات في المحافظة منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل، والبالغة 82% حتى الآن، وهي من أعلى نسب محافظات الوطن.

وقال المسيمي، خلال ورشة عمل حول الانتخابات أقيمت في مقر المحافظة: "إنّ 8 مراكز للانتخابات ستفتح أبوابها في المحافظة في العاشر من شهر شباط، لتكون مكاتب استعلامات حول كل ما يتعلق بالانتخابات".

وأضاف أنّه سيتم فتح سجل لمن يريد الترشح للانتخابات من العاشر من شهر شباط وحتى السادس عشر من الشهر نفسه، على أن يكون الترشح ضمن قائمة تحوي على أقل تقدير 16 مرشحا و132 على أكثر تقدير، وهو عدد أعضاء المجلس التشريعي الذين سيتم انتخابهم.

ولفت إلى إمكانية أن تصم القائمة عدّة مرشحين من محافظات مختلفة أو من ذات المحافظة، ولن يتمكن عضو مستقل واحد من الترشح للانتخابات كما في السنوات الماضية.

أشار إلى أنّه تم استحداث محكمة قضايا الانتخابات التي ستكون متخصصة بمعالجة كل ما يتعلق بقضايا الانتخابات، مبيّنًا أنّ لجنة الانتخابات المركزية باشرت بتنظيم ورش عمل وندوات لحث المواطنين على التسجيل ومن ثم ممارسة حقهم في الاقتراع.

من جانبه، أكّد محافظ نابلس إبراهيم رمضان، على أهمية هذا اللقاء لتعميق فهم المواطنين والمؤسسات لقوانين وإجراءات الانتخابات، لافتًا إلى استعداده لتقديم كل الدعم الممكن لتسهيل سير العملية الانتخابية في المحافظة.

وجرى، خلال الورشة التي حضرها رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة وعدد من ممثلي المؤسسات والدوائر المختلفة، مناقشة القوانين المتعلقة بالانتخابات، وكيفية عمل محكمة الانتخابات، وسير الانتخابات في ظل جائحة "كورونا"، من حيث الالتزام بسبل الأمان والوقاية.

اعلان عائم