طالع تفاصيل المنخفض الجوي في فلسطين وآخر تطورات حالة الطقس

الجمعة 29 يناير 2021 12:31 ص / بتوقيت القدس +2GMT
طالع تفاصيل المنخفض الجوي في فلسطين وآخر تطورات حالة الطقس



رام الله/سما/

قال الراصد الجوي، ليث العلامي، إن الجو سيكون  غدًا الجمعة، أكثر برودة مع هبات قوية للرياح خاصة في المرتفعات المكشوفة.

وتوقع العلامي، هطول الأمطار فوق أجزاء واسعة من البلاد، تكون في بعض الأحيان غزيرة ومترافقة بالرعد وزخات البَرد.

وأوضح أن التأثير الرئيسي للجبهة ما بين ساعات الصباح المتأخرة وقبل الظهر وحتى ساعات العصر والمساء الأولى من يوم غدٍ الجمعة.

ويستمر تاثر البلاد  بالمنخفض الجوي يوم السبت، لذا يكون الجو غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا الى  شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية تضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى  نشطة السرعة ، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الاحد، يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً الى بارد ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج .

أما يوم الاثنين، فيكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً في بقية المناطق ،والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يوم الجمعة: تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة وشدة سرعة الرياح، إضافة إلى خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة .