المبادرة الوطنية تعقد لقاء لحث المواطنين على التسجيل للانتخابات

الثلاثاء 26 يناير 2021 10:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

عقدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة شمال غزة لقاء موسعا لاعضائها من مختلف المناطق لحث وتشجيع المواطنين على التسجيل في سجل الناخبين .

واستعرض نبيل دياب القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الموقف السياسي الذي اعلنته حركة المبادرة بعيد اعلان الرئيس ابو مازن المراسيم الرئاسية المتعلقة باجراء الانتخابات الفلسطينية.

واشار الى اهمية المشاركة في تلك العملية الديمقراطية كحق لكافة المواطنين خاصة الشباب الذين حرموا من ممارسة هذا الحق لعدة سنوات داعيا لضرورة العمل الجاد والدؤوب للتسجيل وتحديث البيانات المطلوبة في سجل الناخبين باعتبارها خطوة اساسية لضمان المشاركة في العملية الانتخابية المزمع اجراؤها في شهري ايار ويوليو القادمين مشددا على ان تلك المشاركة بمثابة استحقاق وطني بامتياز .

وتطرق دياب في مداخلته الى اهمية ما تطالب به حركة المبادرة الوطنية ازاء ضرورة اجراء تعديلات على قانون سن الترشح لانتخابات المجلس التشريعي لسن ٢١ و بما يحقق هذا التعديل انصافا و عدالة للشباب الفلسطيني الذين يشكلون نسبة كبيرة في المجتمع و كذلك في اعداد المسجلين والذين يحق لهم التسجيل في الانتخابات فضلا عن اهمية اتاحة المجال امامهم للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والدفاع عن قضاياهم والاستفادة من طاقاتهم وابداعاتهم الخلاقة.

 

وتوافق الحاضرون للقاء على ان يظلوا في حالة تواصل وانعقاد دائم لضمان المتابعة الحثيثة لمجريات عملية التسجيل والوقوف على كافة اجراءاتها وتفاصيلها.