المجلس الوطني يبعث رسائل منفصلة للاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية بشأن الانتخابات

الإثنين 25 يناير 2021 04:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
المجلس الوطني يبعث رسائل منفصلة للاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية بشأن الانتخابات



رام الله /سما/

بعث المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، اليوم الإثنين، رسائل منفصلة لعدد من الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، للمشاركة في الرقابة على الانتخابات الفلسطينية.

ووجّه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، الدعوات إلى رؤساء برلمانات وطنية، ولرئيس الاتحاد البرلماني الدولي، ورؤساء جمعيات واتحادات برلمانية إسلامية وآسيوية وأوروبية وإفريقية ولاتينية.

ودعا الزعنون، إلى الإسهام والإشراف ومتابعة سير العملية الانتخابية في فلسطين، وتقديم كافة أشكال دعم احتياجاتها العملية، لإنجاح المسار الديمقراطي، ليتمكن أبناء الشعب الفلسطيني من اختيار ممثليهم في مؤسساتهم الوطنية بكل شفافية ونزاهة.

وتحدّث الزعنون في رسائله،  حول مرسوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أصدره بتاريخ 15/1/2021، والذي حدّد بموجبه تواريخ إجراء الانتخابات العامة المتتالية: انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في 22/5/2021، وانتخابات منصب رئيس دولة فلسطين بتاريخ 31/7/2021، واستكمال انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في 31/8/2021.

وطالب رؤساء تلك الاتحادات والبرلمانات، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإزالة العراقيل أمام إجراء هذه الانتخابات، خاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين، وفقا للاتفاقيات والبروتوكولات التي جرت على أساسها الانتخابات الفلسطينية خلال الأعوام: 1996، 2005 و2006، حتى لا تكون الديمقراطية الفلسطينية رهينة بيد الاحتلال الإسرائيلي.