غنيم يلتقي بالسفير الياباني لدى فلسطين برام الله

الإثنين 25 يناير 2021 04:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
غنيم يلتقي بالسفير الياباني لدى فلسطين برام الله



رام الله /سما/

التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، بمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة اليوم الإثنين، بالسفير الياباني لدى دولة فلسطين ماجوشي ماسايوكي.

وناقش اللقاء تطورات العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بدعم من الحكومة اليابانية، وآفاق التعاون في مشاريع استراتيجية مستقبلية، تتواءم وخطة سلطة المياه التطويرية.

وتطرق اللقاء إلى المشاريع المائية الممولة من الحكومة اليابانية والجاري العمل على تنفيذها في منطقتي الأغوار وجنين، بهدف تحسين الوضع المائي، وتوفير خدمة أفضل للمياه في المنطقة، كذلك آخر المستجدات المتعلقة بمشروع رفد المنطقة الصناعية في أريحا بالمياه، والوضع المائي في منطقة جنين وأولويات الاحتياجات المائية.

وشدد غنيم، على أهمية استمرار الدعم الذي تقوم به مؤسسة "جايكا" لدائرة المياه في بلدية جنين، بما يخدم رفع الكفاءات وتحسين الاستدامة المائية، وتقليل الفاقد في الشبكة، مشيرا الى أهمية تطوير البنية التحتية في المدينة بالتوازي مع دعم التطوير المؤسساتي، وإنشاء المرافق بناء على ما أعدته سلطة المياه من الخطط التطويرية.

وأطلع غنيم السفير الياباني على خطة إصلاح قطاع المياه، الهادفة إلى إنشاء مؤسسات قوية قادرة على الاستمرار وتحمل مسؤولياتها، من أجل تجاوز الواقع الصعب لمزودي الخدمات وفق آليات تضمن تسريع الحصول على خدمات عادلة وعالية الجودة، مثمنًا دعم الحكومة اليابانية لقطاع المياه الفلسطيني، مؤكدا أهمية تعزيز هذا التعاون واستمراره وتوسيع مجالاته.