بالفيديو .. أصحاب البسطات يتظاهرون في غزة للمطالبة بإعادة فتح الأسواق الشعبية

الأحد 24 يناير 2021 11:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بالفيديو .. أصحاب البسطات يتظاهرون في غزة للمطالبة بإعادة فتح الأسواق الشعبية



غزة / خاص سما /

تظاهر العشرات من أصحاب البسطات العاملين في الأسواق الشعبية، اليوم الأحد 24 يناير / كانون ثاني 2021، وسط مدينة غزة؛ للمطالبة بإعادة فتح الأسواق الشعبية.

وأغلق المتظاهرون مفترق فلسطين بحي الرمال وسط مدينة غزة لعدة دقائق، ما أدى إلى ازدحام مروري وتعطل حركة السير مؤقتا؛ مطالبين بـ"المساواة والعدل".

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإنقاذهم في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة، مثل (بدنا ناكل)، فيما رفعوا لافتات ضخمة كُتب على إحداها (لا للظلم، نعم للمساواة والعدل).

وكتب المتظاهرون على لافتات أخرى (لسنا في خصام مع أحد سواء كان مسؤولا أو صاحب مصلحة تعمل في غزة. مطلبنا بسيط أعيدوا لنا مصدر رزقنا الوحيد الأسواق).

ومنذ انتشار فيروس كورونا أغلقت السلطات الحكومية في غزة، غالبية المنشآت بما في ذلك الأسواق والمدارس، قبل أن تعاود فتحها بشكلٍ متدرج وضمن إجراءات السلامة والوقاية، فيما أبقت على الأسواق الشعبية مغلقة.

ويوم 21 يناير الجاري، أعلنت وزارة الداخلية في غزة عن جملة قرارات؛ "في إطار التقييم المستمر للحالة الوبائية، وتقديراً لظروف المواطنين ضمن سياسة التخفيف المنضبط للإجراءات المتخذة في مواجهة انتشار فيروس كورونا".

وقررت الداخلية، استمرار الإغلاق الليلي يومياً بدءاً من الساعة 8:00 مساء في كافة المحافظات، وتخفيف الإغلاق يومي الجمعة والسبت، بحيث سمحت للمواطنين بالتحرك الراجل دون استخدام وسائل المواصلات.

وتقرر أيضا استمرار منع حركة المركبات كافة، واستمرار إغلاق المحال التجارية والأسواق والسماح بعمل المخابز والصيدليات، فيما سمحت بأداء الصلوات في المساجد، بما فيها صلاة الجمعة وفق الإجراءات الوقائية.

تظاهرة في غزة (3)
تظاهرة في غزة (1)