بلدية غزة تحذر من رفع ملوحة المياه وتوجه رسالة مهمة للمواطنين

السبت 23 يناير 2021 11:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بلدية غزة تحذر من رفع ملوحة المياه وتوجه رسالة مهمة للمواطنين



غزة / سما /

حذرت بلدية غزة اليوم السبت، من ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه لا سيما غرب المدينة لأسباب مختلفة أهمها تداخل المياه الجوفية مع مياه البحر.

وأوضح منسق الادارة العامة للمياه والصرف الصحي في بلدية غزة م. أنور الجندي، أن قطاع غزة يعاني من نقص وشح المياه الجوفية في غزة مع نقص كميات الأمطار والزيادة في الاستهلاك.

وأشار الجندي في تصريحات لـ"إذاعة الأقصى" إلى أن البلدية تعاني من نقص كميات السولار، وانقطاع الكهرباء، الأمر الذي سيعيق عمل البلدية في توصيل المياه لمنازل المواطنين.

وقدم الجندي نصائح مهمة للمواطنين خلال فصل الصيف القادم قائلًا: "أنصح المواطنين بضرورة تجهيز خزانات أرضية للمياه للاحتفاظ بالمياه خلال انقطاع الكهرباء خاصة في فصل الصيف"

وأضاف: "حصلنا على تمويل لحفر 4 آبار مياه جديدة، بالإضافة لصيانة آبار قديمة، وسيتم البدء في حفر بئر مياه بشارع المنصورة وسوق الحلال بالمنطقة الشرقية للمدينة، كل بئر سينتج 60 كوب مياه في الساعة.

وتابع قوله: "منطقة الشجاعية يسكنها حوالي 120 ألف نسمة وتعاني من شح المياه والبئران الجديدان سيغطيان حي الشجاعية وسيبدأ العمل فيهما الأسبوع القادم، ويوجد بئر بحي التفاح سينتج 60 كوب بالساعة، وسيغطي شارع الشعف ومناطق أخرى وهذه خاصة مشاريع بالتوازي مع إعادة تهيئة وصيانة آبار قديمة لإنتاج مياه صالحة للشرب.

وذكر الجندي، أن بلدية غزة تضخ يومياً حوالي 100 ألف كوب من المياه للمواطنين، من 61 بئراً، لافتًا إلى أن البلدية تضخ نحو20 ألف كوباً من المياه المحلاة من شركة ماكروت ونحو 20 ألف كوب من محطة التحلية بدير البلح في منطقة غرب غزة لملوحة المياه.