مجدلاني يكشف تفاصيل اجتماع منظمة التحرير حول الانتخابات المرتقبة

الخميس 21 يناير 2021 01:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
مجدلاني يكشف تفاصيل اجتماع منظمة التحرير حول الانتخابات المرتقبة



رام الله/سما/

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني،  اليوم الخميس، أنّ خمسة فصائل فلسطينية أبدت رغبتها في تشكيل قائمة موحدة مع حركة فتح بالانتخابات المُقبلة.

وقال مجدلاني، في تصريح صحفي (لإذاعة صوت فلسطين) : "إنّ هذا الائتلاف الموحد من الممكن أنّ يشق طريقًا مهمًا في تعزيز الخيار الوطني الديمقراطي في فلسطين"، مؤكدًا على أنّ هذا الأمر مفتوحًا أمام قوى المنظمة،ولمن يرغب بذلك".

وبما يتعلق بتفاصيل اجتماع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، يوم الأمس الأربعاء، أوضح أنّ هدف الرئيس عباس من الاجتماع كان كيفية إنجاح المسار الديمقراطي الفلسطيني، والعملية الانتخابية، باعتباره المدخل الوحيد للشراكة، وإنهاء الانقسام


 
وأضاف مجدلاني: "أنّ الاجتماع تركّز على التحضير للقاء الفصائل المُرتقب في العاصمة المصرية القاهرة، والذي ستشارك فيه باقي الفصائل بما فيهم حركتي حماس، والجهاد الإسلامي.

وأشار إلى أنّه كان على جدول الأعمال كذلك أمس، مجموعة من القضايا التي تتصل بإنجاح اجتماع القاهرة، ومعالجة أي عقبات، أو عراقيل قد تنشأ في طريق إتمام المسار.

وتابع: "هناك مجموعة من القضايا، والالتزامات التي ينبغي أنّ يتم الاتفاق عليها بعد الانتخابات، وتم التوقف عن عدة نقاط.

واختتم مجدلاني، حديثه بالقول: " تم التوقيع من قبل كافة القوى في عامي 2006، و2012 على ما يسمى وثيقة الشرف، التي تحدد قواعد العملية الديمقراطية، والإجراءات التي ينص عليها قانون الانتخابات الفلسطيني، والتي تقوم لجنة الانتخابات بتطبيقها، ولكن هناك مجموعة من القضايا التي ينبغي معالجتها سياسيا خارج ميثاق الشرف.