قناة اسرائيلية تكشف كواليس لقاء أبو مازن مع مدير المخابرات الأردنية والمصرية بخصوص الانتخابات

الثلاثاء 19 يناير 2021 03:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
قناة اسرائيلية تكشف كواليس لقاء أبو مازن مع مدير المخابرات الأردنية والمصرية بخصوص الانتخابات



القدس المحتلة /سما/

ذكرت القناة 11 (كان) في تقرير لمراسلها للشؤون الفلسطينية جال بيرجر تحت عنوان: " انتخابات السلطة الفلسطينية"، إن مصر و الأردن تضغطان على أبو مازن لتوحيد صفوف فتح قبل الانتخابات حتى تصل المنظمة مستعدة لمواجهة حماس.

وقال مراسل القناة للشؤون الفلسطينية جال بيرجر : إليكم نبأ أن رؤساء المخابرات المصرية والأردنية الذين جاءوا يوم الثلاثاء في زيارة سريعة لرام الله طالبوا أبو مازن بتوحيد الصفوف، من اجل ان تترشح فتح على قائمة واحدة وبدون انقسامات.

وقال الاثنان لأبو مازن في لقاء معه في المقاطعة ، بحضور رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج ، إن «فتح يجب أن تدخل انتخابات قوية ومتماسكة».

وذكرت مصادر فلسطينية هنا أن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل ونظيره الأردني أحمد حسني لم يتقدموا بأي طلب من اجل ضم منافسه المنفي محمد دحلان إلى قائمة فتح في الانتخابات النيابية ، وقال مصدر لمراسل كان 11 إن الأردنيين يخشون من احتمال أن تسجل حماس إنجازات في هذه الانتخابات.

‏ وعلم أيضا أن لديهما انطباع بأن أبو مازن كان جادا في نيته التحرك نحو انتخابات جديدة في الأشهر المقبلة ، وأنه من المهم بالنسبة له الوصول إلى عملية سياسية مع الكيان العدو عندما يسيطر على الساحة الفلسطينية بأكملها ".

وتقدر مصادر مطلعة أن أبو مازن لن يتوقف في الانتخابات البرلمانية في مايو لكنه سيستمر في الانتخابات الرئاسية في أواخر يوليو ، بشرط أن تسمح حماس بالانتخابات في غزة ، وأن يسمح الكيان العدو بإجراء انتخابات في القدس الشرقية ودولة فلسطين. إدارة بايدن الجديدة تمهد الطريق للعملية.