الفصائل تنتظر رد "الشعبية".. قيادي فلسطيني يكشف: هذا ما سيبحثه اجتماع منظمة التحرير بشأن الانتخابات

الإثنين 18 يناير 2021 06:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
الفصائل تنتظر رد "الشعبية".. قيادي فلسطيني يكشف: هذا ما سيبحثه اجتماع منظمة التحرير بشأن الانتخابات



رام الله / سما /

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفت، على أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ستجتمع الأربعاء المقبل، لبحث خطوات إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وقال رأفت في تصريح صحفي: "إن الاجتماع سيناقش عدداً من الخيارات من أجل مشاركة الفصائل الفلسطينية في الانتخابات المقبلة في أيار/مايو 2021".

وأضاف أن أحد الخيارات المطروحة قائمة موحدة لفصائل منظمة التحرير الفلسطيني لخوض الانتخابات التشريعية مع العلم أن الانتخابات ستكون وفق النظام النسبي الكامل.

وتابع: "سيتم التباحث في الخطوات التي ستتلو الانتخابات وكذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية على ضوء نتائج الانتخابات التشريعية من كافة القوى التي ستفوز في الانتخابات التشريعية من أجل إنهاء الانقسام البغيض وإعادة اللحمة الوطنية على أرضية تضمن المشاركة لجميع أجزاء الطيف الفلسطيني".

وأردف رأفت: "سيتناول الاجتماع آليات العمل من كل فصائل منظمة التحرير من أجل ضمان المشاركة الواسعة لأبناء شعبنا في الانتخابات في سائر محافظات الوطن وبالأخص في القدس الشرقية المحتلة بالتصويت وبالترشح كما جرى في السابق".

ونوه إلى أنه لم يحدد بعد موعد لقاء الأمناء العامين في القاهرة وأن مصر لم توجه دعوة لعقد الاجتماع، وأن الاجتماع سيعقد سواء في القاهرة أو كما عقد أواخر العام الماضي 2020.

وأشار القيادي الفلسطيني، إلى أن الانتخابات هي مخرج حقيقي لإنهاء الانقسام، وأن الفصائل تنتظر رد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وعبر عن أمله بأن يشاركوا في انتخابات 2021 كما شاركوا في السابق، مشددًا على أن البحث مازال جاريًا مع حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي.