23 قتيلا جراء العدوان الاسرائيلي على شرق سوريا

الأربعاء 13 يناير 2021 03:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
23 قتيلا جراء العدوان الاسرائيلي على شرق سوريا



دمشق /سما/

ارتفع عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية، فجر الأربعاء، على مناطق في شرق وجنوب شرق سوريا إلى 23 قتيلا.


فقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد القتلى بين أفراد الجيش السوري والفصائل الموالية لإيران جراء الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى 23 قتيلا، هم 7 جنود سوريين و16 عنصرا من الفصائل الموالية لإيران.

وأعلن الجيش السوري، ليل الأربعاء، أن القوات الإسرائيلية شنت عدوانا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال شرق سوريا، مشيرة إلى أنه يجري تدقيق نتائج العدوان.


وقال مصدر عسكري لوسائل الإعلام السورية الرسمية: "في تمام الساعة 01:10 من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حاليا تدقيق نتائج العدوان".

وفي وقت سابق بحسب المصدر السوري قتل ما لا يقلّ عن خمسة عسكريين سوريين و11 مقاتلاً في فصائل موالية لإيران في غارات شنّتها فجر الأربعاء طائرات حربية إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إنّ سلاح الجو الإسرائيلي "شنّ أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال".

وأضاف المرصد ومقرّه بريطانيا لكن لديه شبكة واسعة من المصادر في سوريا "حتى الآن هناك 16قتيلاً: خمسة من الجيش السوري و11 من ميليشيات موالية لإيران".

ولفت المرصد إلى أنّ الغارات "أسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة"، مشيراً إلى أنّ المواقع المستهدفة تتمركز فيها "ميليشات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني وفاطميون" وأنّ هذه الميليشيات تتّخذ من هذه المواقع "مراكز للتدريب وإعداد المقاتلين".