سبب وفاة الشيخ محمد شحادة الغول أحد أبرز علماء لبنان

الأربعاء 13 يناير 2021 12:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
سبب وفاة الشيخ محمد شحادة الغول أحد أبرز علماء لبنان



بيروت / سما

أعلنت وسائل إعلام عربية، اليوم الأربعاء 13 يناير / كانون ثاني 2021، عن وفاة الشيخ محمد شحادة الغول أحد أشهر علماء لبنان في العقود الماضية؛ بعد معاناة مع المرض.

وأكدت وسائل الإعلام وفاة الشيخ محمد شحادة الغول من علماء لبنان البارزين، موضحا أنه ترك إرثا دينيا كبيرا يتضمن مئات الكتب الدينية منها (بغية عباد الرحمن لتحقيق تجويد القرآن).

وقالت: انتقل إلى رحمة الله تعالى فضيلة الشيخ العلامة محمد شحادة الغول بعد صراع مع المرض، مبينة أنه أحد العلماء الثقات وله إسهامات وإنجازات عديدة، داعية له بالمغفرة والرحمة.

وكتب الشيخ سالم علوش في تغريده مقتضبة له عبر تويتر: شيخنا الحبيب ومجيزنا وأستاذنا فضيلة الشيخ العلّامة المربّي محمد شحادة الغول في ذمة الله. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وأضاف علوش: اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك، موضحا في الوقت ذاته أن موت العلماءِ وأهل القرآن مصيبة وغصّة.

بدوره، قال عامر بن عيسى اللهو: رحم الله الرجل القرآني الشيخ محمد الغول وغفر له فقد قضى حياته في تعلّم كتاب الله وتعليمه وقد تخرج على يده أجيال من القراء نسأل الله أن يجعله من أهل الله وخاصته.

من جهته، قال عمر بخرجي: عاصرت الشيخ محمد الغول عندما كنت طالباً في مدارس الاعتصام لسنين ويشهد الجميع أنه كان رجلاً عالماً يتسم الصلاح والخُلُق الحسن، رحمه الله.