سبب وفاة الشيخ عدنان السقا العلامة السوري في تركيا (شاهد)

السبت 09 يناير 2021 05:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
سبب وفاة الشيخ عدنان السقا العلامة السوري في تركيا (شاهد)



أنقرة / سما

أعلنت وسائل إعلام سورية، يوم السبت 9 يناير 2021، عن وفاة الشيخ عدنان السقا العلامة السوري المقيم في تركيا؛ بعد صراع الفترة الأخيرة مع مرض فيروس كورونا.

وأكدت وسائل الإعلام خبر وفاة الشيخ المربي عدنان السقا بعد مسيرة علمية ودعوية طويلة في سوريا وتركيا وخارجها؛ متأثرا بمضاعفات الفيروس الذي أصيب به مؤخرا.

ونعى العشرات من الشيوخ والدعاة وطلبة العلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الشيخ الراحل عدنان السقا الذي انتقل إلى رحمة الله وسيتم تشييع جثمانه ودفنه خارج بلاده.

وكتب الشيخ محمد راتب النابلسي عبر فيسبوك: إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون، الشيخ المربي الجليل عدنان السقا ضيفاً عند أرحم الراحمين.

وقال النابلسي في تدوينه له: اللهم تغمده بواسع رحماتك وأجرنا في مصابنا، عزائي لأهله الكرام ولأهل الشام عموماً في وفاته، لله ما أخذ ولله ما أعطى، اللهم اجمعنا به في مستقر رحمتك.

وعُرف العالم الراحل باسم الشيخ عدنان السقا الحمصي، إذ درس في جامعة دمشق العريقة وحصل على شهادة البكالوريوس والماجستير بسوريا قبل أن ينتقل إلى تركيا ويستقر فيها.

ونشر النشطاء على المنصات الاجتماعية أبرز المواقف التي جمعتهم السنوات الماضية مع الشيخ عدنان السقا، مؤكدين أنه كان يقضي حوائج الجميع ويقف مع قضايا الأمة الإسلامية.