السوق السوداء .. تراجع سعر الدولار في السودان مقابل الجنيه

الخميس 07 يناير 2021 09:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السوق السوداء .. تراجع سعر الدولار في السودان مقابل الجنيه



الخرطوم / سما

أعلنت مصادر اقتصادية، عن تراجع سعر الدولار الأمريكي في السودان بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الخميس 7 يناير / كانون ثاني 2021 في السوق السوداء (الموازي).

وقالت المصادر الاقتصادية إن أسعار العملات الأجنبية شهدت تراجعا جديدا أمام الجنيه السوداني في السوق الأسود وسط العاصمة الخرطوم، وذلك في بداية تعاملات اليوم.

وحسب المصادر، فإن أسعار الدولار انخفضت بعد إعلان الولايات المتحدة عن منح السودان تسهيلات وتمويل بما يزيد عن مليار دولار أمريكي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضافت أن أسعار الدولار تراجعت صباح اليوم ليصل أدنى سعر له في السوق الموازي 259 جنيها، والسعر المتوسط 260 جنيها، في حين الأعلى بلغ 262 لدى بعض التجار.


أسعار العملات في السودان اليوم

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني:

وكانت وزارة المالية السودانية قد أعلنت عن تسهيلات تمويلية أمريكية عقب زيارة وزير الخزانة الأمريكي إلى البلاد؛ لتوقيق اتفاقيات مع الحكومة؛ نتيجة رفع اسمها من الإرهاب.

وتوقعت تلك المصادر أن تشهد أسعار العملات ارتفاعا الفترة القادمة، داعية المتعاملين إلى الانتباه جيدا؛ لأن سعر الصرف يختلف من وقت إلى آخر وبين التجار المتنافسين.

ويصرف الريال السعودي مقابل 69.2 جنيه السوداني، والدرهم الإماراتي 72، واليورو الأوروبي 306، والجنيه الاسترليني 334، الدينار الكويتي 680، الريال العماني 530، الدينار الليبي 75.