شاهد .. سبب وفاة الفنان حاتم علي المخرج السوري الكبير

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 01:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد .. سبب وفاة الفنان حاتم علي المخرج السوري الكبير



دمشق / سما

أعلنت مصادر فنية عربية، يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، عن وفاة الفنان حاتم علي المخرج والممثل السوري الكبير، بعد مسيرة طويلة في العمل الفني والإخراج في سوريا ومختلف الدول العربية.

وأكدت المصادر الفنية أن سبب وفاة حاتم علي جاء نتيجة سكتة قلبية (أزمة) تعرض لها فجأة قبل قليل في مصر، مشيرة إلى أنه سيتم تشييع جثمانه والصلاة عليه ودفنه خلال الساعات القليلة القادمة.

وكتب الإعلامي موسى العمر عبر تويتر: وفاة اسطورة الاخراج الدرامي السوري حاتم علي بأزمة قلبية في مصر، من أعماله الخالدة، مسلسل عمر وربيع قرطبة وملوك الطوائف وصقر قريش.

وتألق حاتم علي في التمثيل والإخراج من خلال العديد من المسلسلات التي ستظل خالدة في عقول وقلوب المشاهدين في الوطن العربي، لا سيما مسلسل التغريبة الفلسطينية الذي قاده قبل عدة سنوات.

من جانبه، قال الممثل الخليجي ناصر القصبي: فجعت صباح اليوم بخبر وفاة المخرج حاتم علي رحمة الله عليه، جمعتنا أيام جميلة. كان يردد دائماً بشكل عفوي وصوت مسموع ياربي سامحني.

ونعى ناصر القصيبي في تغريده مؤثرة عبر حسابه بموقع تويتر، المخرج الكبير حاتم علي، مضيفا: سامحه يارب وأغفر له بقدر ما أسعدنا بأعمال لاتزال محفوره في وجدان المشاهد العربي.

من جهتها، قالت المذيعة لانا مدور: خبر لا يُصدق! المخرج السوري حاتم علي يرحل فجأة جراء أزمة قلبية عن عمر 58 عاماً. حصاد أليم جداً للدراما السورية والعربية في هذا العام، وخسارة لا تعوّض.

أما الفنانة منة فضالي، فقد كتبت: خبر صدمني وفاة المخرج السوري العظيم الاستاذ حاتم علي كان ليا الشرف اني اشتغلت معاك اهم واجمل الاعمال ل قلبي الملك فاروق ومش ناسيه ايمانك بي كممثله كنت صديق واخ كنت فنان راقي وداعا صديقي الغالي حتوحشنا.