الأردن : رابط تحميل البروتوكول الصحي لامتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020

الأربعاء 16 ديسمبر 2020 04:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
الأردن : رابط تحميل البروتوكول الصحي لامتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020



عمان / سما

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، يوم الأربعاء، عن رابط تحميل البروتوكول الصحي لامتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 الدورة التكميلية في جميع مناطق الأردن.

وشددت وزارة التربية في بيان مقتضب أورده التلفزيون الأردني عبر فسبوك على ضرورة التزام الطلبة المتقدمين للامتحان التكميلي الثانوية العامة بما ورد في البروتوكول الصحي.

وقالت الوزارة ضمن البروتوكول الصحي المعتمد: لضمان مستقبلك وحتى لا تضيع فرصة التقدم للامتحانات التكميلية، حافظ على صحتك بارتداء الكمامة والتزام التباعد الاجتماعي.

وأضافت: تم تطوير بروتوكول صحي يحكم كافة مفاصل الامتحان بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم حيث تم تصنيف الإجراءات وفقاً للبروتوكول إلى ثلاثة مراحل، قبل الاختبار وإجراء الامتحان وما بعد الانتهاء منه.

البروتوكول الصحي للامتحان التكميلي 2020: اضغط هنا

المرحلة الأولى: إجراءات ما قبل الامتحان

تقوم وزارة الصحة من خلال المديريات المعنية بإيصال الرسائل التوعوية لطلبة الثانوية العامة وذلك من خلال كافة قنوات التواصل المتاحة (التلفاز، الرسائل النصية، مواقع التواصل الاجتماعي) بحيث تتضمن هذه الرسائل ما يلي:

التزام الطالب بالبقاء في منزله والتقليل من الاختلاط بالآخرين وذلك خلال الفترة التي تسبق مواعيد تقديم الامتحانات وحتى الانتهاء من تقديم كافة الامتحانات.

ضرورة تحميل تطبيق (أمان) لجميع الطلاب والكوادر الإشرافية من وزارة التربية والتعليم.

الإرشادات الصحية التي تتعلق بالوقاية من فيروس كورونا وتشمل الارتداء السليم للكمامات والتباعد الاجتماعي وإتكيت العطس والسعال والحرص على غسل الايدي عند ملامسة الأسطح.

رسائل الدعم النفسي لطلبة التوجيهي والتأكيد على أن ارتفاع درجة الحرارة لا يعني بالضرورة الإصابة بفيروس كورونا.

توضيح آلية الإجراءات الصحية المتخذة خلال عقد الامتحانات.

في حال ظهور أي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا وقيام الطالب بمراجعة المستشفى يتوجب على الطالب إخبار الطبيب بأنه طالب توجيهي ليصار إلى اتباع تعليمات وزارة الصحة بهذا الخصوص.