الجزائر .. سبب وفاة الشيخ إبراهيم التخمارتي التيارتي عميد الأغنية الشعبية

السبت 12 ديسمبر 2020 05:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجزائر .. سبب وفاة الشيخ إبراهيم التخمارتي التيارتي عميد الأغنية الشعبية



الجزائر / سما

تداولت مواقع ونشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، يوم السبت 12 ديسمبر 2020، خبر وفاة الشيخ إبراهيم التخمارتي التيارتي بعد معاناة مع المرض الفترة المنصرمة.

ونشرت مواقع إعلامية جزائرية نبأ وفاة الشيخ إبراهيم التخمارتي إثر صراع مع فيروس كورونا في مستشفى شطيبوا الأيام الماضية، لافتة إلى أنه تم تشييع جثمانه اليوم.

وقالت إحدى الصفحات على فيسبوك: وفاة عميد الاغنية الشعبية المعروف باسم الشيخ إبراهيم التخمارتي التيارتي، موضحة أنه  حافظ على التراث الشعبي طول مدة حياته.

وأشارت إلى أن الشيخ إبراهيم التخمارتي لم يتم تكريمه خلال مسيرته الفنية الطويلة من قبل السلطات الجزائرية بأي مناسبة تذكر، داعية له بالرحمة والمغفرة والصبر لأهله.

وكان الشيخ التخمارتي، يمتلك شعبية واسعة في الجزائر ودول المغرب العربي، إذ كان يتحدث من خلال الأغنية حول البطالة وأوضاع الشباب والتوعية في ظل جائحة كورونا.

وتابعت وكالة سما الأنباء المنتشرة على المنصات الاجتماعية بشأن وفاة عميد الأغنية البدوية الشيخ إبراهيم تخمارتي، إذ تبين أنها صحيحة وتم تشييع جثمانه قبل قليل.

وبث تلفزيون النهار الجزائري مشاهد مصورة على الشاشة خلال بيت عزاء الفنان الراحل الشيخ إبراهيم التخمارتي، الذي حضره مئات الآلاف من المواطنين والمحبين في تيارت.