سبب وفاة جوزيف صفرا أغنى رجل أعمال لبناني في البرازيل .. السيرة الذاتية

الخميس 10 ديسمبر 2020 11:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
سبب وفاة جوزيف صفرا أغنى رجل أعمال لبناني في البرازيل .. السيرة الذاتية



بيروت / سما

أعلنت وسائل إعلام عربية، يوم الخميس 10 ديسمبر /كانون أول 2020، عن وفاة جوزيف صفرا أحد أغنى رجال الأعمال اللبنانيين في البرازيل؛ جراء وعكة صحية تعرض لها.

وأكدت وسائل الإعلام العربية أن سبب وفاة جوزيف صفرا رجل الأعمال اللبناني عن عمر ناهز الإثنين وثمانين سنة "طبيعية"، مشيرة إلى عدم وجود شبهات جنائية في موته.

وكان جوزيف صفرا قد فقد شقيقه الذي توفى جراء حريق بفعل فاعل داخل شقته بمدينة موناكو الفرنسية، حيث سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على القضية آنذاك.

جوزيف صفرا السيرة الذاتية:

وولد جوزيف صفرا عام 1938 ميلادي بالعاصمة اللبنانية بيروت، قبل أن ينتقل إلى البرازيل وهو في عمر 24 سنة (عام 1962)، علما أنه من الجالية اليهودية في لبنان.

وتولى جوزيف صفرا البنك الذي أنشأه والده في البرازيل، حتى أصبحت مجموعة صفرا التجارية إمبراطورية مالية لها عدة فروع في ما يزيد عن 24 دولة حول العالم.

ويعتبر جوزيف صفرا الرجل الأغني في البرازيل، إذ يملك ثروة مالية كبيرة تقدر بأكثر من 23.2 مليار دولار أمريكي. وفق البيانات الرسمية الصادرة عن مجلس (فوربس) العالمية.

وقدم صفرا تبرعات مالية لعدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية، وخصص مبالغ لصالح الأبحاث الطبية، ولديه مساهمات عديدة في مجال الاقتصاد والإعلام والاجتماع.